غياب مبهم ومقلق للرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك

منوعات

الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك يواصل غيابه المجهول في عيد ميلاده

29 حزيران 2022 11:30

لقد مر أسبوع كامل منذ آخر تغريدة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك.

في حين أن هذا قد يكون أمراً طبيعياً بالنسبة للعديد من المديرين التنفيذيين، إلا أنه غير معهود إلى حد كبير بالنسبة للمدير التنفيذي الملياردير، الذي عادةً ما يقوم بالتغريد باستمرار تقريباً، ويقدم آراءً مطلوبة وغير مرغوب فيها حول أي مسألة تقريباً.

ويصادف أيضاً أن يكون عيد ميلاد ماسك الـ 51 اليوم، بالتزامن مع تجاوزه علامة 100 مليون متابع على تويتر، وهما مناسبتان من شبه المؤكد أنه قد يميل إلى النشر فيهما في ظل الظروف العادية.

فأين إيلون ماسك إذن؟

ليس الأمر كما لو أنه استجاب لتحذيرات المنظمين وتوقف عن التغريد، لقد انتهك الكثير من قوانين الأوراق المالية بفوراته من قبل، وهذا لم يوقفه، ولكن أين هو الآن؟

- التوظيف والطرد:

وتعود آخر تغريدة له إلى 21 حزيران، وكانت آخر رحلة له على متن طائرة خاصة يوم الجمعة، وفي الواقع، جاءت أحدث علامة على الحياة يوم السبت ، عندما جلس مع إحدى المراسلات في مقابلة لم تُعلن بعد في مصنع غيغا التابع لشركة تسلا في أوستن، تكساس.

لقد مر أسبوعان مضطربان، حيث تواجه تسلا منعطفاً حرجاً، أولاً، أجبر ماسك العاملين بدوام كامل على العودة إلى العمل، ولكن بعد ذلك كان لديه "شعور سيء للغاية" بشأن الاقتصاد وطرد عشرة بالمائة من القوة العاملة في الشركة، متهماً المصانع بإهدار "مليارات الدولارات" قبل إجبار الموظفين على العودة إليها على الرغم من أن الشركة لم تكن مستعدة.

فشل إيلون ماسك 

ثم هناك حقيقة أن ماسك ادعى مراراً وتكراراً في الماضي أن العالم يواجه انهياراً سكانياً لأن الناس لا ينجبون عدداً كافياً من الأطفال، وهو موضوع وثيق الصلة نظراً لقرار المحكمة العليا الأمريكية الكارثي بإلغاء قضية رو ضد وايد يوم الجمعة، وهي قضية أخرى فشل في تناولها.

إيلون ماسك وتويتر 

أثار الرئيس التنفيذي الملياردير ضجة كبيرة من خلال محاولته المشؤومة لشراء موقع تويتر، وفي الوقت نفسه، تقدم عدد من موظفي سبيس إكس واتهموه بانتهاك سياسات الفريق وعدم التسامح مطلقاً مع التحرش الجنسي.

باختصار، لدى ماسك عدد كبير من الأسباب التي تجعلك تهدأ لبعض الوقت، لكنها لا تزال بعيدة كل البعد عن ماسك الذي عرفناه، ونظراً للقضايا الشائكة المحيطة بمؤسساته، فمن المؤكد أنه وقت مناسب لأخذ استراحة من تويتر، توقعاتنا، رغم ذلك؟ أننا سنراه مرة أخرى قريباً، إنه ليس جيداً في الاختباء.