مواصفات طائرة بلاك هورنيت النرويجية من دون طيار

الرصد العسكري

تزويد الجيش النرويجي بمزيد من طائرات بلاك هورنيت بدون طيار

30 حزيران 2022 11:57

أعلنت شركة تيليدن فلير الدفاعية، في 23 حزيران أنها دخلت في اتفاقية إطارية تصل قيمتها إلى حوالي 48 مليون دولار مع وكالة العتاد الدفاعية النرويجية لتقديم مركبات جوية متطورة بدون طيار من طراز بلاك هورنيت "الدبور الأسود".

وأعلنت أن الاتفاقية سارية لمدة أربع سنوات ولكن يمكن تمديدها لمدة عام في كل مرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات إضافية.

النرويج وطائرات بلاك هورنيت 

بينما تلقت النرويج أول طائرة بلاك هورنيت في عام 2015، فإن هذه الاتفاقية تمثل أكبر التزام للبلاد حتى الآن، ومع هذه الطلبات الجديدة، ستصبح النرويج واحدة من أكبر مستخدمي نظام الاستطلاع الشخصي بلاك هورنيت من شركة تيليدن فلير.

مواصفات طائرة بلاك هورنيت من دون طيار

تزن بلاك هورنيت 33 غرام فقط، ويبلغ قياسها 168 ملم، وهي مناسبة تماماً للعمليات في البيئات المتنازع عليها بشدة والتي لا يمكن فيها استخدام نظام تحديد المواقع العالمي، وهي صامتة تقريباً، مع وقت طيران يصل إلى 25 دقيقة، وتنقل الطائرة بدون طيار بحجم الجيب فيديو مباشر وحراري للمشغل، حيث سلمت شركة تيليدن فلير أكثر من 12000 طائرة لقوات الدفاع والأمن في جميع أنحاء العالم.

نظام الطائرات بدون طيار النانوي

وقال روبرت مهرابيان، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة تيليدن: "مع هذه الاتفاقية الجديدة، قد تشتري الدول المتعاونة مع النرويج أيضاً طائرات بلاك هورنيت، ونظراً لكونه نظام الطائرات بدون طيار النانوي الرائد في العالم، يوفر بلاك هورنيت وعياً خفياً بالموقف للوحدات العسكرية في العمليات القتالية، وهي ميزة حاسمة في وقت تواجه فيه الدول الأوروبية والدول الحليفة تهديدات جديدة في القارة وخارجها".

البيئات التي تعمل بها بلاك هورنيت

وقال إدوين روكس، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التصوير الرقمي في شركة تيليدن: "تعمل طائرات بلاك هورنيت الخاصة بنا ليلاً أو نهاراً وحتى في البيئات التي لا يُسمح فيها باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي، بما في ذلك الأماكن المغلقة، ومن خلال مدى يصل إلى كيلومترين، يمكن للطائرة أن تطير بسرعة تتجاوز ستة أمتار في الثانية وتتواصل مع رابط بيانات رقمي مشفر من أجل اتصالات آمنة وموثوقة من المساحات الضيقة إلى التطبيقات التي تتجاوز خط البصر".

ماهي طائرة بلاك هورنيت

بلاك هورنيت هي مركبة جوية عسكرية صغيرة بدون طيار طورتها شركة بروكس دايناميكس النرويجية، وتستخدمها القوات المسلحة في الهند والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا وتركيا والنرويج وهولندا وبولندا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا والجزائر، وتم تسليم أكثر من 3000 طائرة بلاك هورنيت حتى الآن.

المصدر: شركة تيليدن فلير