ميقاتي يخرج عن صمته ويشن هجوما على التيار الوطني الحر

أخبار لبنان

المكتب الإعلامي لميقاتي: من يقوم بالعرقلة هو التيار الوطني الحر وإبعاده عن وزارة الطاقة هو المدخل لحل أزمة القطاع

3 تموز 2022 22:46

شن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي اليوم الأحد، هجوما حادا على التيار الوطني الحر، مؤكدا بأن التيار هو الذي يقوم بالحملات والعرقلة، وبأن إبعاده عن وزارة الطاقة هو المدخل لحل أزمة القطاع.

حيث أصدر مكتب ميقاتي الإعلامي بيانا رد من خلاله على ما ورد في تقرير بإحدى القنوات التلفزيونية مساء اليوم في موضوع الحكومة وموقف الرئيس ميقاتي، مبينا بأن "رئيس الحكومة هو دستوريا من يشكل الحكومة وفق التصور الذي يراه مناسبا ويتشاور مع فخامة رئيس الجمهورية في شأنه، وهذا ما حصل، وهو كان واضحا في القول انه مستعد لمناقشة فخامة الرئيس في الاسماء التي يقترحها والملاحظات التي يبديها".

وأضاف البيان: "ثانيا: في ما يتعلق بموضوع حاكم مصرف لبنان فان من تحفظ على إقالته قبل الاتفاق على البديل لعدم تولي نائب الحاكم الشيعي مسؤولية الحاكمية، هو رئيس الجمهورية نفسه، وليس ميقاتي، وقد واجه ميقاتي النائب باسيل بهذه الواقعة وغيرها من ملابسات هذا الملف أمام نواب كتلة لبنان القوي في مجلس النواب".

ولفت المكتب إلى أنه "في موضوع ترسيم الحدود والنازحين فإن الحكومة تقوم بالخطوات العملانية لحل هاتين المعضلتين بعيدا عن المواقف الشعبوبة او المزايدات".

وأشار إلى أنه "في موضوع الإصلاح، فإن احتفاظ التيار الوطني بحقيبة وزارة الطاقة 17 عاما من دون توفير الحل هو مضبطة الاتهام الفعلية، وإبعاد التيار عن الوزارة هو المدخل إلى الحل لأزمة القطاع والإصلاح الحقيقي في هذا الملف، وفي النهاية فإن رئيس الحكومة هو الذي يتحمل تداعيات نجاح أو فشل أي ملف ومن حقه اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، فهل المواطن يعنيه طائفة الوزير أم أن تصله الكهرباء؟".

وختم البيان بالقول "تبقى كلمة أخيرة من يقوم بالحملات والعرقلة هو التيار نفسه، وليس فريق ميقاتي، وأكبر دليل التسريب الوقح وغير المسؤول للتشكيلة الحكومية التي قدمها الرئيس ميقاتي لرئيس الجمهورية، فاقتضى التوضيح".