عبد الحميد الدبيبة يكشف الحالة الوحيدة التي سيسلم فيها السلطة

أخبار

عبد الحميد الدبيبة: حكومتنا آخر المراحل الانتقالية وسنسلم السلطة بعد الانتخابات

5 تموز 2022 12:42

أكد رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، بأن الحكومة الليبية التي يرأسها هي آخر المراحل الانتقالية، وبأنه سيسلم السلطة فقط بعد الذهاب إلى الانتخابات.

حيث قال الدبيبة في اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة طرابلس: "نريد لمرحلتنا هذه أن تكون آخر المراحل الانتقالية، وسنلتزم بذلك، ولو ذهبنا إلى الانتخابات، سنسلّم السلطة بعدها، لأننا نريد ذلك".

وعن الاحتجاجات التي شهدتها العديد من المدن والمناطق الليبية اعتبر الدبيبة بأن مطلب الشعب فيها هو تغيير الوجوه الحالية، مضيفاً: "لا بد للشعب من أن يضع أوراقه في صناديق الاقتراع، ويختار من يريد، سواء البرلمان أو الرئاسة".

كما أشار رئيس الوزراء الليبي إلى حق الشعب في الحرية والتعبير، مبينا بأن هذا الحق "يكفله القانون، ولا يمكن الجدال فيه".

وكان محتجون قد اقتحموا يوم الجمعة الماضي مقر مجلس النواب في طبرق، ضمن احتجاجات شهدتها عدة مدن ليبية، للمطالبة بحل المؤسسات السياسية القائمة وإجراء الانتخابات.

ويذكر أن ليبيا تعيش، انقساما سياسيا وصراعا على السلطة بين حكومتين، بعد أن قام مجلس النواب في طبرق في آذار/ مارس الماضي، بتكليف فتحي باشاغا رئيسا للحكومة الليبية، إلا أن عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية رفض ترك منصبه قبل إجراء الانتخابات، مما أثار المخاوف من عودة التصعيد والانقسام إلى الساحة الليبية مجددا.

المصدر: وكالات