منصة Bitfinex تخطط للتبرع للمجتمعات والشركات الصغيرة في السلفادور

العملات الرقمية

منصة Bitfinex تعتزم التبرع بـ 1.3 مليون دولار لـ السلفادور

15 تموز 2022 13:01


أعلنت منصة Bitfinex يوم الخميس أنها  تخطط للتبرع بـ 36 عملة بيتكوين و 600 ألف دولار من عملة التيثر للمساعدة في تعزيز المجتمعات، والشركات الصغيرة في السلفادور.

ووفقاً لـ Bitfinex، ستستهدف الأموال مبدئياً الشركات الصغيرة في المجتمعات السلفادورية الموجودة في ابوبا و ايلو بانغو و سايو بانغو.

التبرع يستهدف الشركات الصغيرة   

أوضحت منصة Bitfinex أنها تعتزم التبرع بـ 36 بيتكوين (BTC) بقيمة تزيد قليلاً عن 734 ألف دولار و 600 ألف من عملة التيثر (USDT) للشركات الصغيرة، والمجتمعات في دولة السلفادور بأمريكا الوسطى.

وأضافت Bitfinex في منشور على مدونتها يوم الخميس أنه سيتم إرسال تبرعات BTC إلى محافظ البيتكوين "للمستلمين، بما في ذلك محافظ Chivo".

وكشفت Bitfinex أن التبرعات سيتم توجيهها أولاً إلى ثلاثة مجتمعات لدعم "مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات".

ستستهدف الأموال أولاً الشركات الصغيرة في مجتمعات ابوبا و ايلو بانغو و سايو بانغو.من بين المشاريع التي تدعمها التبرعات مبادرات الأعمال الخضراء التي توظف الشباب لتقليل التلوث في بحيرة ايلو بانغو، وتنظيف القمامة في ابوبا.

منصةBitfinex توفر البنية التحتية التكنولوجية لمشروع عملة Volcano

وكشفت المنصة أيضاً أنها تعمل "كمزود التكنولوجيا المالية" لمشروع عملة Volcano، العملة الرقمية الوطنية لـ السلفادور ، الذي تبلغ تكلفته مليار دولار.

وستوفر منصة التداول Bitfinex الإطار المطلوب حتى يمكن تداول عملة Volcano "في أسواق تتسم بالكفاءة"، و ستكون متاحة فقط لعملاء Bitfinex في ولايات قضائية محددة ولن يكون سكان الولايات المتحدة مؤهلين لإمتلاكها.

واختتمت الشركة قائلة: "تتعاون Ifinex Inc، الشركة الأم لـ Bitfinex ، أيضاً مع حكومة السلفادور لإنشاء إطار تنظيمي للأصول الرقمية والأوراق المالية لتنظيم وإصدار وتشغيل الأدوات المالية الرقمية في السلفادور". "بالإضافة إلى المساعدة في إنشاء وتنفيذ تشريعات ولوائح متوازنة للعملات الرقمية على الأدوات المالية الرقمية لأنها تعزز نمو صناعة العملات الرقمية في السلفادور."

المصدر: Bitcoin.com