تداول مضطرب للبيتكوين والإيثريوم بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة

العملات الرقمية

تقلب سعر البيتكوين والإيثريوم في جلسة يوم الخميس

14 تموز 2022 18:03

عاد سعر البيتكوين لفترة وجيزة إلى منطقة 20 ألف دولار، وإرتفع سعر الإيثريوم لفترة وجيزة فوق 1100 دولار يوم الخميس، بعد يوم متقلب من التداول.


تأتي التقلبات في السوق بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر يونيو/حزيران، التي أظهرت إرتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أربعة عقود، حيث ارتفعت بنسبة 1.3٪ ، وتستقر الآن عند 9.1٪.

البيتكوين BTC

كان سعر BTC أعلى بشكل طفيف يوم الخميس، حيث ارتفعت الأسعار بعد 24 ساعة من التداول المضطرب ، والتي شهدت انخفاض الأسعار إلى أقل من 19000 دولار. بعد هذا الإنخفاض، قفز سعر أكبر عملة في سوق العملات الرقمية، ووصل إلى ذروة 20361.12 دولار في وقت سابق من اليوم.

يتوقع تجار البيتكوين أن يقوم بنك الإحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر، مما قد يؤثر على الأسعار بشكل أكبر.

يتم تداول BTC الآن عند 19,781 دولار (وقت النشر)، وعلى الرغم من كونه أقل من المستويات السابقة، إلا أنه لا يزال فوق قاع الأمس عند 18999.95 دولار.

يبقى مؤشر القوة النسبية لمدة 14 يوما دون مستوى المقاومة 41.80، ويبدو أن هذا هو العقبة الرئيسية التي تمنع الأسعار من الإختراق المستمر.

الإيثريوم ETH

كان على ETH أيضاً مواجهة تقلبات السوق يوم الخميس، حيث إقترب سعره من الإنخفاض إلى ما دون 1000 دولار.

إنخفض سعر الإيثريوم إلى 1019 دولار في وقت متأخر من جلسة الأربعاء، ولكن الأسعار انتعشت اليوم، لتصل إلى أعلى مستوى عند 1120.32 دولار في هذه العملية.

منذ الاختراق فوق عتبة 1100 دولار، تحول الثيران في وقت سابق إلى الإتجاه الهبوطي، مع تداول الأسعار الآن بالقرب من 10,89 دولار.

يزداد عدم اليقين بشأن السعر مثل عملة البيتكوين، بسبب عدم وجود إتجاه في الزخم، حيث تتجه كل من المتوسطات المتحركة لمدة 10 أيام و 25 يوم بشكل جانبي، على الرغم من التقاطع الهامشي الأخير.

من أجل ارتفاع الزخم، سنحتاج على الأرجح إلى رؤية قوة نسبية ترتفع أيضاً، ومع ذلك يستمر مؤشر القوة النسبية في التداول أسفل سقفه الخاص. بشكل عام، انخفض سعر الإيثيريوم حالياً بنسبة 8.26٪ في الأيام السبعة الماضية، ولكن لا يزال هناك بعض التفاؤل بأن هذه المشاعر قد تتغير قريباً.

المصدر: Bitcoi.com