عالم الحيوان

كلبان ينتظران عودة مالكيهما عند سكة قطار لمدة أسبوع كامل

17 تموز 2022 15:56

عندما اتصل أحد فاعلي الخير بسوزيت هول، مؤسسة منظمة Logan’s Legacy، وأخبرها أنه رأى كلبين أليفين ألقيا من سيارة بالقرب من سكك حديدية، أصاب هول الحزن، لكنها لم تتفاجأ من قصتهما، إذ صرحت هول لموقع "The Dodo" بأن "هذا يحدث طوال الوقت لسوء الحظ".

لكن هول لم تصدم فعلياً حتى اقتربت بما يكفي لترى أن الكلبين هجينان يتبعان فصيلة كلاب البودل، ومن الواضح أن الشخص (أو الأشخاص) الذي تخلى عنهما استخدمهما للتكاثر.

علمت هول أن الجراء ارتبطا بشخص واحد على الأقل لأنهما مكثا في المكان نفسه لمدة أسبوع. وقالت: "كانا يجلسان هناك وحسب، إذ تظن [الكلاب المهجورة] دائماً أن الشخص الذي تخلص منها سيعود... إنهما كلبان مخلصان للغاية".

وكانت جهود الإنقاذ صعبة، حتى إن وجودهما في مثل هذه المنطقة الصناعية زاد من صعوبة العملية، إذ قالت هول: "ظلا يختبئان تحت الحافلات ويركضان جيئة وذهاباً على سكة القطار".

لكن المنقذة لم تيأس، حيث بقيت هي ومجموعة من المساعدين هناك لساعات حتى نجحوا في محاصرتهما.

شاهد اللحظة بعد أن حاصر رجال الإنقاذ الكلبين أخيراً هنا:

ونظراً لأنها عثرت عليهما معاً، افترضت هول أن الكلبين، اللذين أطلقت عليهما فيما بعد اسمي ميجور وديفاين، مرتبطان. ولكن بمجرد أن وصلا إلى الطبيب البيطري، توضح لهول وطاقم العيادة أنهما لم يكونوا مرتبطين.

وأوضحت هول أنه في كثير من الأحيان، تترابط بعض الكلاب عندما تمكث معاً من أجل البقاء على قيد الحياة، ثم تنتفي الحاجة إلى بعضهم بعضاً بعد ذلك، وأضافت: "يكون سبب ذلك عادة القرابة. لذا فالأمر يشبه رابطة الأخوة والأخوات الحقيقية".

تبنت عائلتان مختلفتان ميجور وديفاين مباشرة من العيادة البيطرية بعد أن تعافيا كلياً.

وعلى الرغم من وجودهما في منزلين مختلفين، إلا أن حياة ميجور وديفاين الجديدة لا تختلف كثيراً. على سبيل المثال، لدى كل من الجروين نسيب واحد، ولم تغير أي من العائلتين اسميهما.

وقالت هول: الأهم من ذلك "أنهما يعيشان حياة سعيدة، إذ يعيش كل منهما في أروع المنازل على الإطلاق".

The Dodo