ميقاتي يعلق على مداهمة القاضية عون للمصرف المركزي ويكشف آلية معالجة ملف سلامة

أخبار لبنان

ميقاتي تعليقا على دخول القاضية عون المصرف المركزي: ليست حلا لمعالجة ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة

19 تموز 2022 14:23

علق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، على دخول النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، اليوم الثلاثاء، إلى مصرف لبنان المركزي معتبرا بأن هذه المداهمة الاستعراضية ليست الحل المناسب لمعالجة ملف حاكم المصرف رياض سلامة.

حيث أسف الرئيس ميقاتي لما أسماه بالطريقة الاستعراضية التي يتم فيها معالجة ملفات قضائية حساسة لها ارتباط بالاستقرار النقدي في البلاد، مما يعرض البلد لاهتزاز لا تحمد عقباه.

وأوضح بأن "مداهمة المصرف المركزي بهذا الشكل الاستعراضي، وسط تداخل الصلاحيات بين الأجهزة القضائية، ليس الحل المناسب لمعالجة ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".

وأضاف: "قلت وأكرر لسنا متمسكين بأحد، ولا ندافع عن أحد، بل نتمسك بالقضاء العادل بعيدا عن الاستنسابية، مع الحرص على سمعة لبنان المالية دوليا، والمطلوب أن تتم معالجة هذا الملف بتوافق سياسي مسبق على حاكم جديد لمصرف لبنان، ولتأخذ القضية مجراها القانوني المناسب بعد ذلك".

وكانت النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون قد دخلت اليوم إلى مصرف لبنان المركزي مبينة بأنها جاءت لتنفيذ الإشارة القضائية ولكن لم يجدوا الحاكم رياض سلامة في مكتبه.

ويذكر أن قوة من أمن الدولة قدمت الى أمام مصرف لبنان في الحمرا بعد مداهمة منزل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الرابية وعدم العثور عليه.