هجوم مسلح على مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية بالقرب من موسكو

العملات الرقمية

تفاصيل سرقة مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية في روسيا

21 تموز 2022 16:01

أفادت وكالة أخبار العملات الرقمية الروسية Bits.media يوم الأربعاء عن تعرض مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية في قرية كوتشينو، بالقرب من مدينة دوموديدوفو في موسكو للسرقة.

مهاجمون مجهولون يسرقون معدات وأجهزة من مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية في روسيا 

تقع المزرعة في مستودع مملوك لسلسلة سوبر ماركت Vkusvill، وبحسب ما أفاد به موظفو الشركة الأمنية المسؤولة عن المستودع، دخل أربعة أفراد ملثمين إلى المستودع وهددوا الحراس بالأسلحة، وقيدوا أيديهم.

ثم أخذ المهاجمون أربع حاويات بها حوالي 100 وحدة معالجة رسومات (GPU)، وأجهزة أخرى مستخدمة لإستخراج العملات الرقمية.

كما حاول الجناة إخفاء آثارهم من خلال سرقة تسجيلات الفيديو من كاميرات المراقبة، ولاتزال الشرطة الروسية تبحث عن اللصوص، الذين قد تصل عقوبتهم إلى السجن 12 عام إذا تم القبض عليهم.

وفي ذات السياق، قدرت السلطات قيمة أجهزة التعدين المسروقة بحوالي مليون روبل (أكثر من 18000 دولار).

تزايد شعبية تعدين العملات الرقمية في روسيا

تتزايد شعبية تعدين العملات الرقمية في روسيا، حيث تعتبر موارد الطاقة الرخيصة في بعض مناطق الدولة مزايا تنافسية لتطوير الصناعة. بالإضافة إلى تزايد حوادث السرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن تعدين العملات الرقمية يعد من بين الأنشطة، التي لم يتم تنظيمها بعد في الإتحاد الروسي، حيث إتخذت السلطات الروسية خطوات للحد من إنتشار تعدين العملة الرقمية في المنزل من خلال رفع أسعار الكهرباء للروس الذين يقومون بتعدين العملة، حيث تسببت هذه الظاهرة في إستهلاك مفرط وإنهيار في المناطق السكنية في المناطق ذات الكهرباء المدعومة بشكل كبير للسكان.

المصدر: Bitcoin.com