وداعاً لـ واتس آب وتلغرام... مالقصة؟

العملات الرقمية

إطلاق منصة TokLok اللامركزية للتواصل الإجتماعي

22 تموز 2022 16:45

تم إطلاق منصة الإتصالات اللامركزية الجديدة TokLok لمعالجة مشاكل الخصوصية الرئيسية التي تعاني منها برامج المراسلة الحالية، وفقاً لـ موقع المنصة.

نظراً لأن تطبيقات المراسلة المركزية المستندة إلى الخادم مثل واتس آب أو التلغرام عرضة للهجمات وتسريبات البيانات، يمكن للمنصات القائمة على البلوكتشين تغيير اللعبة في التقنيات الرقمية.

تعالج منصة TokLok خصوصية المراسلين

فشلت برامج المراسلة السائدة الحالية في حماية خصوصية مستخدميها، على سبيل المثال، يتم كسر تشفير واتس آب من طرف إلى طرف، بينما يقوم التلغرام بتسريب بيانات المستخدمين بشكل دوري.

أيضاً، يمكن للقراصنة الوصول إلى السحابات التي تستخدمها برامج المراسلة الرئيسية، وهذا هو السبب في أن إستخدام الأدوات القديمة للمحادثات لم يعد آمناً.

تدمج TokLok مزايا أحدث التطورات التقنية في البلوكتشين لتضمن لمستخدميها مستوى لا مثيل له من الخصوصية والأمان وتشفير الرسائل. فهو لا يقوم فقط بتشفير جميع الرسائل المرسلة ولكنه يمحو المعلومات غير ذات الصلة بشكل دوري.

تتتميز TokLok بأدوات مدمجة لحذف الرسائل بعد أن يراها المستلم. 

فريق. TokLok يصدر عملة TOL

بخلاف واتس آب، و التلغرام، تسمح TokLok لمستخدميها بإرسال الأموال بطريقة منخفضة الرسوم.

أصدر فريق TokLok عملة TOL، وهي أول عملة رقمية أصلية للمنصة. تتيح TOL لعشاق الويب3  إرسال الأموال بتكلفة منخفضة وسرعة عالية.

كما يُمنح حاملي عملة TOL حق الوصول مدى الحياة إلى الإصدارات الحالية والمستقبلية من برنامج TokLok من أجل المراسلة الآمنة. يحصلون أيضاً على إمتيازات حصرية من فريق TokLok.

المصدر: U.TODAY