هل يحافظ سعر البيتكوين على مستواه الحالي؟

العملات الرقمية

هل يحافظ سعر البيتكوين على مستواه الحالي؟

24 تموز 2022 16:30

وفقاً لـ محلل Blockware، ويل كليمنتي، فقد وصلت البيتكوين إلى لحظة محورية  في السوق، حيث قد تتراجع العملة الرقمية الأولى إلى ما دون 20 ألف دولار إذا إنخفضت عن النطاق الذي تم توحيده فيه خلال آخر 5 أيام.

كما يوحي الرسم البياني الذي يشاركه "كليمنتي"، يحتفظ سعر البيتكوين حالياً عند خط دعم 200 WMA، ونطاق السعر المحدد، وهما العاملان الوحيدان اللذان يمنعانه من التراجع إلى مستوى 19000 دولار.



قد يؤدي الإنخفاض إلى ما دون 22000 دولار إلى إعادة سعر البيتكوين إلى المستوى، الذي لم يشهده السوق خلال الأسبوعين الماضيين.

تتمثل المشكلة الرئيسية في الحالة الحالية لـ BTC في عدم وجود مناطق دعم قصيرة الأجل من شأنها حماية البيتكوين من الوقوع في الهاوية مرة أخرى.

ولحسن الحظ، لا تزال بيانات التدفق وحجم التداول في إرتفاع، وهي إشارات مباشرة لدعم الثيران المستمر لـ البيتكوين من قبل.

الأخبار الهبوطية لم تدفع سعر البيتكوين للأسفل

لحسن الحظ، فإن قيام "تسلا" ببيع 75 ٪ من ممتلكاتها من البيتكوين، و قيام البنك المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة لم يتسبب في أي تقلبات غير طبيعية في السوق، وهو أمر مواتٍ حالياً لـ عملة البيتكوين.

كما يشير التحليل، تحتاج البيتكوين إلى مزيد من الوقت للإندماج عند مستويات الدعم المحلية، حتى إظهار السوق ارتفاعاً أكثر استقراراً في المستقبل، حيث لا يزال المستثمرون الأفراد والمؤسسات الأكبر غير جاهزين لتحقيق أي تدفقات كبيرة إلى سوق العملات الرقمية.

يتم تداول BTC بسعر 22,494 دولار (في وقت النشر)، وتظهر مكسباً بنسبة 1 ٪ في آخر 24 ساعة.

المصدر: U.TODAY