مشاهد صادمة.. بلدية لبنانية تتخلص من الكلاب بطريقة مروعة

أخبار لبنان

بلدية زحلة ترتكب مجزرة مروعة بحق الكلاب الأليفة والشاردة ومشاهد توثق الجريمة.. فيديو+ صور

24 تموز 2022 23:42

أظهرت بعض مقاطع الفيديو والصور المتداولة، مشاهد مروعة لإقدام بلدية زحلة في لبنان على ارتكاب مجزرة بحق أكثر من 30 كلبا أليفا ومشردا عبر تسميمهم بمادة وضعت في لحوم الدجاج.

حيث أفادت بعض التقارير الإعلامية، بأن مدينة زحلة شهدت نفوق أكثر من ثلاثين كلبا بسبب تعرضهم للتسمم عبر مادة وضعت في لحوم الدجاج.

وأشارت غنى نحفاوي، إحدى الناشطات المدافعات عن حقوق الحيوان، إلى أن ما حدث في زحلة هو فضيحة برسم الحكومة اللبنانية، مناشدة وزير الزراعة عباس الحاج حسن، ووزير الداخلية القاضي بسام مولوي باتخاذ أقصى الإجراءات بحق بلدية زحلة التي وصفتها بالمجرمة.

واتهمت الناشطة بلدية زحلة، بأنها خطفت وقتلت بمادة اللانيت السامة التي خلطتها مع لحوم دجاج، حوالي 15 كلبا منزليا، إضافة إلى 15 كلبا شاردا.

ونشرت نحفاوي عبر صفحتها على فيسبوك فيديوهات تفضح عملية إقدام عناصر البلدية على الإمساك بالكلاب المسالمة ووضعها بآليات تابعة لهذه البلدية "الساقطة أخلاقيا"، وفق تعبيرها.

وأوضحت الناشطة في مجال حقوق الحيوان إلى أن بلدية زحلة كذبت لدى سؤالها عن مكان أخذ الكلاب، حيث سمت إحدى الجمعيات، ليقوم صاحبها بعد التواصل معه بإنكار الأمر واتهام البلدية بالكذب، مؤكدا عدم نقل أي كلب إلى جمعيته، وبأن جميع الكلاب قد تم قتلهم.

ولفتت الناشطة غنى نحفاوي إلى أن بلدية زحلة قد قررت استباحة هذه الأرواح وقامت بغدرها بشكل مخالف لكل الأعراف الإنسانية والأخلاق وقانون الرفق بالحيوان الذي تم التصديق عليه في العام 2017.

وخاطبت الناشطة بلدية زحلة التي قالت عنها بأنها عديمة الأخلاق والضمير، بالتأكيد بأنه منذ 2017 صدر أكثر من قرار بالتعامل مع هذا الملف بطريقة إنسانية حضارية أخلاقية، من تعميم وزير الداخلية السابق فهمي الذي تم الاتفاق عليه بمبادرة من نقيب البيطريين إيهاب شعبان، إلى قرار وزير الزراعة الحالي د. عباس الحاج حسن الذي اعتبر فيها صراحة بأن التخلص من الكلاب بقتلهم هي "جرائم معادية للإنسانية."

ودعت الناشطة في حقوق الحيوان غنى نحفاوي  أصحاب الكلاب إلى التقدم بدعاوى ضد بلدية زحلة، كي لا يكونوا شركاء بالجريمة، مطالبة إياهم بالانتفاض على هذا الإجرام.