كوريا الشمالية توجه أعنف تحذير لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بطابع نووي

أخبار

الرئيس الكوري الشمالي: سندمر الجيش الكوري الجنوبي إن قام بأي مغامرة ومستعدون لأي اشتباك عسكري مع واشنطن

28 تموز 2022 10:49

وجه الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الخميس، تحذيرا عنيفا إلى كوريا الجنوبية مهددا بتدمير جيشها إن أقدمت على أي مغامرة خطيرة، وجاهزية قواتها النووية، واستعدادها لأي اشتباك عسكري مع الولايات المتحدة.

حيث نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن الزعيم الكوري الشمالي قوله في بيان: "نحذر حكومة كوريا الجنوبية بأننا سندمر جيشها في حال قامت بأي مغامرات خطرة".

وبحسب البيان فقد أمر الزعيم كيم جونغ أون، قوات الردع النووية في بلاده للاستعداد لأي طارئ.

وأضاف رئيس كوريا الشمالية: "نحن مستعدون لأي اشتباكات عسكرية مع الولايات المتحدة".

وكانت كوريا الشمالية قد علقت في بداية شهر تموز/ يوليو الجاري، على الاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، في الآونة الأخيرة، بشأن تعزيز التعاون العسكري، مؤكدة بأنه يجسد خطة أمريكية لتحالف عسكري مثل حلف الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الأمر الذي يتطلب تعزيز الدفاعات للمواجهة.

وفي أيار/ مايو الماضي أمر وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونغ سوب، كبار ضباط جيشه، بالرد الصارم على أي استفزاز مباشر من قبل كوريا الشمالية.

وفي نيسان/إبريل الماضي أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال عرض عسكري تضمن عرض صواريخ باليستية عابرة للقارات وأسلحة أخرى، بأن بلاده ستسرع وتيرة تطوير الترسانة النووية، مؤكدا أن مهمتها الأساسية في ردع الحرب ليست الوحيدة.

ويذكر أن كوريا الشمالية قد نفذت العديد من التجارب الصاروخية منذ بداية العام الجاري، بما فيها اختبار نوع جديد من الأسلحة التكتيكية بهدف تعزيز القدرات النووية للبلاد، واختبار إطلاق صاروخ "هواسونغ -17 البالستي" العابر للقارات.

المصدر: وكالات