كوريا الشمالية تكشف عن خطة أمريكية عسكرية في المنطقة وتتأهب للرد

أخبار

كوريا الشمالية: الاتفاق بين واشنطن وسيؤول وطوكيو خطة أمريكية لتحالف مثل الناتو في المنطقة

3 تموز 2022 10:05

أكدت كوريا الشمالية اليوم الأحد، بأن الاتفاق بين واشنطن وسيؤول وطوكيو، يجسد خطة أمريكية لتحالف عسكري مثل الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الأمر الذي يتطلب تعزيز الدفاعات للمواجهة.

حيث هاجم المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في تصريح الاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، في الآونة الأخيرة، بشأن تعزيز التعاون العسكري، مؤكدا بأنه يعد تجسيداً لخطة أميركية لتحالف عسكري مثل حلف شمال الأطلسي في المنطقة.

ولفت إلى أن "الواقع يظهر بوضوح أن الغرض الحقيقي من نشر الولايات المتحدة للشائعات حول الخطر الذي تمثله كوريا الشمالية هو توفير ذريعة لتحقيق سيادة عسكرية على منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

كما أوضح بأن "الوضع السائد يستدعي، بشكل أكثر إلحاحاً، تعزيز دفاعات البلاد لمواجهة التدهور السريع للبيئة الأمنية".

ويذكر أن قادة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان قد التقوا على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" الأسبوع الماضي، واتفقوا على استكشاف المزيد من الوسائل لتعزيز الردع الموسع ضد كوريا الشمالية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في أيار/ مايو الماضي خلال قمة مع الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك يول في سيؤول، بأن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بني لأجل العمل على ردع كوريا الشمالية.

ووجهت كوريا الشمالية في وقت سابق اتهاما إلى الولايات المتحدة الأميركية، بالسعي لبناء تحالف عسكري على غرار حلف شمال الأطلسي في آسيا.

وفي نيسان/إبريل الماضي أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال عرض عسكري تضمن عرض صواريخ باليستية عابرة للقارات وأسلحة أخرى، بأن بلاده ستسرع وتيرة تطوير الترسانة النووية، مؤكدا أن مهمتها الأساسية في ردع الحرب ليست الوحيدة.

المصدر: وكالات