لحظة سقوط الشاشة العملاقة على خشبة المسرح أثناء أداء فرقة "ميرور"

منوعات

شاشة عرض كبيرة تسقط على راقصي فرقة "ميرور" خلال حفل في هونغ كونغ

29 تموز 2022 10:59

أفادت الأنباء عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل بجروح خلال أداء لفرقة "ميرور" أمس الخميس في مسرح هونغ كونغ الكبير، وذلك بعد أن سقطت شاشة عرض كبيرة على خشبة المسرح. وكان من بين الجرحى مؤديان، وانتشرت على الإنترنت لقطات تظهر الشاشة وهي تضرب أحد الراقصين عند الاصطدام، ثم تسقط على فنان آخر، وسط صرخات الجمهور المرتعب.

أحد الراقصين في العناية المركزة

وذكرت صحيفة "ذا ستاندرد" أن العرض توقف على الفور، ووصل المسعفون إلى مكان الحادث بعد 10 دقائق.

كما أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" بأن مدير الفرقة والحفل الموسيقي، وونغ واي-كوان، اعتذر من الجمهور وطلب منهم المغادرة.

وأشارت صحيفة "هونغ كونغ فري برس" إلى أن المسعفين نقلوا راقصين اثنين إلى مستشفى "الملكة إليزابيث"، أحدهما في العناية المركزة والآخر في حالة مستقرة.

أما الأشخاص الثلاثة الباقون فهم من الجمهور الذين قالوا إن الحادث أثار الرعب في نفوسهم، بالرغم من نقل أحدهم إلى المستشفى من دون تحديد السبب.

وقدم منظما الحفل، ميوزيك نيشن ووميكر فيله، اعتذاراً بعد أربع ساعات من الحدث، وأعلنا إلغاء العروض المتبقية للفرقة، وأكدا عزمهما على التحقق من سبب الحادث.

قدم المعجبون عريضة تطالب بتحسين إجراءات السلامة على المسرح

ولفتت صحيفة "ذا ستاندرد" إلى أن محبي فرقة ميرور [Mirror] قدموا عريضة تطالب بتحسين إجراءات السلامة على المسرح قبل وقوع الحادث بيوم واحد، وذلك بعد أن سقط أحد أعضاء الفرقة، فرانكي تشان سوي فاي، من المسرح من على ارتفاع نحو متر حين كان يلقي خطاباً في عرض سابق في 26 تموز (يوليو).

وفي وقت لاحق، قال تشان على مواقع التواصل الاجتماعي إنه خدش ذراعه، واستشار طبيباً بعد الحفل.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" أن عضواً آخر، أنسون كونغ إيب سان، اختل توازنه لفترة وجيزة في 25 تموز (يوليو)، على المنصة المرتفعة التي كان يقف عليها.

وفي أعقاب الحادث الذي وقع أمس، وصفت نقابة الفنانين المسرحيين في هونغ كونغ سقوط الشاشة بأنه "حادث صناعي خطير"، حسبما أفادت صحيفة "هونغ كونغ فري برس".

وطالبت النقابة شرطة المدينة وإدارة العمل بفتح تحقيق بالحادث.

وفي السياق نفسه، قدم رئيس هونغ كونغ التنفيذي جون لي أيضاً دعمه للمصابين، وأكد أنه اتصل بوزير الثقافة والرياضة والسياحة للتحقيق في الحادث، ومراجعة متطلبات السلامة للعروض المماثلة.

مذرشيب