تحتل كرواتيا مستوى متقدم في تبني العملات الرقمية

العملات الرقمية

زيادة معدل تبني العملات الرقمية في كرواتيا

1 آب 2022 18:00

شهد عملاق التجزئة الكرواتي، Konzum، اقبالاً متزايداً للدفع بالعملات الرقمية على الرغم من السوق الهابطة، وفقاً لـ مدير تطبيقات الأعمال، إيناس باربير.

الجدير بالذكر، بدأت Konzum أكبر سلسلة سوبر ماركت في كرواتيا (700 في جميع أنحاء كرواتيا) رسمياً قبول العملات الرقمية كـ وسيلة للدفع عند شراء منتجاتها في ديسمبر/كانون الأول 2021، مما يسمح للعملاء بالدفع من خلال تسع عملات رقمية، بما في ذلك البيتكوين (BTC)، والإيثريوم (ETH)، بالإضافة إلى عملات التيثر (USDT)، و USDC.

ووفقاً لـ باربير ، تم تنفيذ طرح طريقة الدفع الجديدة بنجاح، وتعمل Konzum بنشاط على توسيع خيار الدفع بالعملات الرقمية.

تحتل كرواتيا مستوى متقدم في تبني العملات الرقمية

كما أشار متحدث باسم الشركة إلى أن ارتفاع معدل الدفع بـ العملات الرقمية لدى Konzum يتماشى مع التبني المتزايد للعملات الرقمية في كرواتيا، قائلًا:

"بغض النظر عن السوق الهابطة، نحن راضون عن الفائدة التي تستمر في النمو. يستمر الاهتمام العام بمدفوعات العملات الرقمية بالزيادة بشكل مطرد بالإضافة إلى الاهتمام بتنفيذ مدفوعات العملة الرقمية في كرواتيا".

وأشار إلى أن كرواتيا تحتل المرتبة الأولى في الإتحاد الأوروبي، من جهة تبني العملات الرقمية. 

على الرغم من وجود مستوى معين من عدم اليقين الواضح حول العملات الرقمية، فقد برزت كرواتيا كواحدة من أكثر البلدان استعداداً لـ تبني العملات الرقمية في العالم، وفقاً لتقرير صادر عن منصة تعليم الفوركس Forex Suggest، حصلت كرواتيا على درجة استعداد تبلغ 6.2 من 10، جنباً إلى جنب مع دول مثل الإمارات العربية المتحدة وجورجيا، ورومانيا.

تعتبر الحكومة الكرواتية صامتة إلى حد ما بشأن تنظيم العملات الرقمية. في عام 2018، أكد البنك الوطني الكرواتي أن العملات الرقمية ليست قانونية في البلاد، ولم يتم الاعتراف بها كعملة أجنبية أو أداة للدفع.

المصدر: COINTELEGRAPH