أجهزة صراف آلي للعملات الرقمية

العملات الرقمية

أجهزة الصراف الآلي الخاصة بـ العملات الرقمية تعود إلى اليابان لأول مرة منذ عام 2018

4 آب 2022 12:04

بعد غياب مطول لمدة أربع سنوات، أصبحت أجهزة الصراف الآلي الخاصة بـ العملات الرقمية، أو BTMs كما هو معروف محلياً، متاحة مرة أخرى في اليابان.

أعلنت منصة Gaia Co.، Ltd.، وهي منصة محلية لتبادل العملات الرقمية، يوم الثلاثاء أنها ستقدم قريباً BTMs التي تدعم البيتكوين (BTC) و لايت كوين (LTC) و الإيثريوم (ETH) بالإضافة إلى بيتكوين كاش (BCH).

كما أشار الإعلان إلى أن عملية السحب الحالية للبلد ، والتي تتطلب في كثير من الأحيان بضعة أيام لنقل الأموال من البورصة إلى حساب مصرفي محلي، سيتم تسريعها بواسطة BTMs.

ويجب على المستخدمين التسجيل في الشركة للحصول على بطاقة لسحب الأموال من BTMs. بمجرد الحصول على الترخيص ، يمكن للمستخدمين استخدام هواتفهم الذكية لإرسال العملات الرقمية إلى BTM ثم استخدامها لسحب الأموال بالين.

الجدير بالذكر، خلال شتاء العملات الرقمية عام 2018، تم اختراق منصة Coincheck المحلية ، وتمت سرقة 530 مليون دولار، مما أثرعلى القطاع المحلي، وتقليل الاهتمام بأجهزة الصراف الآلي.

الحد الأقصى لـ السحوبات اليومية من BTMs

من المقرر تركيب BTMs في جميع أنحاء طوكيو وأوساكا، وأعلنت المنصة عن خطط لتركيب 50 BTMs في جميع أنحاء البلاد خلال العام التالي، وتأمل في التوسيع إلى 130 BTMs في غضون السنوات الثلاث التالية.

يبلغ الحد الأقصى لمبلغ السحب من BTMs حالياً 2،243 دولار، أو 300 ألف ين ياباني، يومياً، بحد أقصى لكل معاملة 747 دولار، أو 100000 ين ياباني. عمليات السحب المقيدة هي أحد مكونات تدابير الامتثال لمكافحة غسل الأموال (AML).

المصدر: Cryptopolitan