سورية تعلق على العدوان الإسرائيلي على غزة وتوجه رسالة للفلسطينيين

أخبار

سورية تدعو الشعب الفلسطيني إلى وحدة الصف في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على غزة وتؤكد وقوفها بجانبه

6 آب 2022 17:43

دعت سورية اليوم السبت، الشعب الفلسطيني وحدة الصف في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، مؤكدة استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الفلسطينيين.

حيث أعلن مصدر رسمي مسؤول في وزارة الخارجية السورية بأن استمرار الأعمال الإجرامية العدوانية والإرهابية الإسرائيلية ضد المواطنين المدنيين الأبرياء في فلسطين المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة يثبت من جديد أن “إسرائيل” هي كيان احتلال عنصري وحشي لا يتورع عن ارتكاب الجرائم وممارسة الإرهاب بحق الفلسطينيين أصحاب الأرض والحق في الوجود والعيش بأمن وسلام وكرامة.

وشدد على أن سورية تؤكد استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين المدافعين عن حقهم في الحياة والحرية وتدعو كل الفلسطينيين إلى وحدة الصف والقرار على الصعيد الوطني وأمام المجتمع الدولي من أجل مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية وحشد الجهود والدعم لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس إلى جانب ضمان الحل العادل الذي يكفل للفلسطينيين حق العودة إلى ديارهم وبيوتهم.

ولفت المصدر إلى أن عدم اهتمام المجتمع الدولي بدماء الفلسطينيين أطفالاً ونساء وشيوخا يعكس بشكل سافر تواطؤاً مع العدوان وتجاهلاً لكل قيم القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح بأن سورية تحمل الكيان الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد الخطير وتطالب بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتادوا ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأشار إلى أن سورية تقف إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني الذي توصل إلى قناعة راسخة بأن حقوقه لا تستعاد إلا بالتضحيات واستمرار النضال والصمود أمام سياسات العدوان الإسرائيلي وداعميه وأنه لا يمكن للشعب الفلسطيني ومن يقف إلى جانبه السكوت عن سياسات الكيان الصهيوني وممارساته الدموية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الجمعة بدء عملية عسكرية في قطاع غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي تحت اسم الفجر الصادق، أدت إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال.

وبدورها ردت حركة الجهاد الإسلامي على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة بإطلاق صليات من الصواريخ باتجاه فلسطين المحتلة، وأفادت سرايا القدس بأنها دكت تل أبيب ومدن المركز وغلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ.

المصدر: سانا