ارتفاع معدل تدفقات البيتكوين السلبية

العملات الرقمية

ارتفاع معدل تدفقات البيتكوين السلبية: ما تأثير ذلك على السعر؟

23 آب 2022 17:32

تشير Arcane Research، وهي شركة لتحليل العملات الرقمية، في تقرير صدر حديثاً، إلى أن مالكي البيتكوين قاموا بسحب BTC من المنصات بشكل هستيري. هذا يعني اهتماماً أقل بين المستثمرين بالتداول أو الاحتفاظ بالعملة في المنصات المركزية.

تدفقات البيتكوين  BTC  الخارجة من المنصات تسجل رقم قياسي

شاركت Arcane Research على تويتر تدفقات البيتكوين السلبية، التي لاحظوها منذ بداية هذا العام.

تُظهر البيانات من شركة التحليلات قيام حاملي BTC بنقلها من المنصات إلى المحافظ "بشكل لم يحدث من قبل".

في ذات السياق، غادر 119,000 BTC المنصات في يونيو/حزيران، وفي يوليو/تموز، نقل المستخدمون 69,000 من المنصات، وفي أغسطس/آب، تم سحب 65,000.

عادة ما يفترض الحاملون الوصاية المباشرة على العملات عند توقع صعود جديد.

الجدير بالذكر، يؤدي النزوح المستمر للعملات الرقمية من المنصات إلى انخفاض كبير في ضغط البيع ويمهد الطريق لانتعاش قوي في الأسعار.

ولكن في هذه الحالة، تعتقد Arcane Research أن انهيار مقرضين بارزين مثل Celsius و Babel Finance و Voyager Digital و Vauld قد ساهم على الأرجح في صافي التدفقات الخارجية.

كما أشارت شركة التحليلات إلى أن المشكلات مع هؤلاء المقرضين المتعثرين أفسدت سمعتهم بين المستخدمين، مما يشير إلى أنهم قد يفقدون أيضاً الثقة في المنصات التشفير المركزية.

وتجدر الإشارة إلى أن أعلى تدفق خارجي لـ البيتكوين قبل الصيف بلغ 71.000 BTC.  وتؤكد البيانات الواردة من Glassnode، وهي مزود بيانات على الشبكة، تقرير Arcane Research. وتقدر أن رصيد البيتكوين في منصات العملات الرقمية، قد وصل إلى أدنى مستوى له في أربع سنوات عند 2,342,202,837.

ماذا بعد؟

يرسم التدفق الأخير لـ البيتكوين من المنصات المركزية صورة صعودية لأنه يشير إلى أن متداولي البيتكوين ليس لديهم نية في بيع عملاتهم.

ومع ذلك، يجب على المستثمرين توخي الحذر، حيث لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت التدفقات الخارجة ستستمر.

بقيت عملة البيتكوين في حالة ركود منذ شهور، حيث أدت مخاوف الاقتصاد الكلي السائدة إلى إبقاء الارتفاعات تحت السيطرة. يتم تداول أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية عند 21,634 دولار (في وقت النشر)، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 2,13 ٪ خلال 24 ساعة.


المصدر: ZyCrypto