خبير بارز يتوقع هبوط سعر البيتكوين خلال الفترة القادمة لهذه الأسباب

العملات الرقمية

خبير بارز يتوقع هبوط سعر البيتكوين خلال الفترة القادمة لهذه الأسباب

23 آب 2022 13:52

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة Euro Pacific Capital ومؤسس SchiffGold، بيتر شيف النبرة الإيجابية التي تتحدث فيها قناة CNBC عن عملة البيتكوين ، حيث تدفع مثل هذه الإشارات المجتمع إلى شراء العملة الرقمية الرئيسية،  وغرّد متوقعاً هبوط وشيك سعر BTC. إليكم السبب.


"استعدوا لـ هبوط سعر البيتكوين "

يعتقد "بيتر شيف" أن الإشارات الإيجابية، التي وردت على قناة CNBC يوم الاثنين، تم دفع ثمنها من قبل المطلعين على صناعة العملات الرقمية والمعلنين الكبار، مشيراً إلى نية حيتان البيتكوين "إغراء مشاهدي CNBC بشراء العملات الرقمية"، محذراً من هبوط قريب لـ سعر BTC

هل تحققت تحذيرات "شيف" الهبوطية؟

تحققت توقعات "بيتر شيف" الهبوطية بشأن البيتكوين و الإيثيريوم بنسبة 100 ٪ تقريباً في وقت سابق من هذا العام عدة مرات، وتفاخر بذلك على تويتر أمام جمهوره.

في أوائل شهر يونيو/حزيران، غرّد متوقعاً أن يختبر سعر البيتكوين علامة20 ألف دولار، في حين أن سعر الإيثريوم، وفقاً لتوقعاته، سينخفض إلى 1200 دولار.

في 16 يونيو/حزيران ، افتخر شيف على تويتر بسبب تحقق تنبؤاته بنسبة 100 ٪ تقريباً حيث اقترب BTC و ETH من القيم التي توقعها.

أيضاً، في يوم السبت، 20 أغسطس/آب، غرّد مرة أخرى مشيراً إلى أن سعر البيتكوين بدأ في الانخفاض مستشهداً بـ نموذجين هبوطيين على مخطط BTC، قمة مزدوجة ونموذج الرأس والكتفين المقلوب، حيث شكلوا معاً نموذجاً عكسياً يُعرف باسم الوتد الصاعد. ثم بعد خمسة أيام من نشره للتغريدة، انخفض سعر العملة الرئيسية بنسبة 14٪.

شيف يغرّد حول  BTC  أكثر من الذهب

اشتكى "بيتر شيف" من أنه بدلاً من الانتباه لتحذيراته، اتهمه الناس بنشر FUD (الخوف وعدم اليقين والشك) وسخروا منه بسبب التوقعات الهبوطية. لكن هذه المرة، شكره رئيس منصة بينانس، تشانغبنغ تشاو CZ بسخرية لتغريده عن البيتكوين أكثر من تغريده عن الذهب، والتي كان داعماً لها منذ فترة طويلة.

 الجدير بالذكر، يتم تداول البيتكوين في منطقة 21,379دولار (في وقت كتابة هذه السطور).


المصدر: U.TODAY