استيقاظ حيتان البيتكوين BTC القدامى

العملات الرقمية

حيتان البيتكوين القدامى يستيقظون: ماذا يحدث؟

29 آب 2022 12:28

وفقاً لأحدث منشور من CryptoQuant، ارتفع عدد عملات البيتكوين BTC القديمة، التي دخلت تداول السوق بشكل كبير حيث أن العملة الرقمية الأولى غطست تحت عتبة 20 ألف دولار.



لماذا تنشط الحيتان القديمة مرة أخرى؟

إن الإنفاق المتزايد للمحافظ التي كانت نشطة منذ 7-10 سنوات ليس شيئاً اعتيادياً تراه في سوق العملات الرقمية كل يوم. من الناحية التاريخية، تتم مراقبة الارتفاع في نشاط المحافظ القديمة عندما تقوم العملة الرقمية الأولى بحركات غير محمية، أو تصل إلى أهداف طال انتظارها، أو مستويات دعم.

مع الذعر في سوق العملات الرقمية، قد يتحول حاملو الصفقات طويلة الأجل إلى  صفقات الشورت (البيع)، ويبدأون في بيع ممتلكاتهم لتجنب المزيد من الخسائر. عادة ما يكون هذا الاتجاه من أولى علامات الاستسلام بين المستثمرين. إذا كان التاريخ مقدراً أن يعيد نفسه ، فسنرى انعكاساً في سوق العملات الرقمية في المستقبل المنظور.

5000 سبب للقلق

وفقاً للبيانات ، تم نقل 5000 BTC عمرها 10 سنوات في تلك اللحظة بالذات. على الرغم من أهمية المعاملة ، إلا أنها تحويل صغير نسبياً لمثل هذه المحفظة القديمة.

في السابق، كانت المحافظ المماثلة تحرك حتى 100،000 BTC في فترة قصيرة ، مما يخلق ضغطاً هائلاً على السوق. ولكن حتى لو كان المبلغ أكبر ، فلن تكون هناك أسباب للذعر، لأن التحويل قد يكون جزءاً من إعادة توزيع الأموال.

في فترات التقلب الشديد، يميل المستثمرون إلى تقسيم ممتلكاتهم بين محافظ مختلفة لإدارة ثرواتهم بشكل أكثر فعالية. ولكن حتى إذا تم تحويل هذه الأموال للبيع ، فمن المرجح أن تمر مثل هذه الكمية الكبيرة من العملات من خلال مكتب تداول خارج المنصة بدلاً من إغراقها في السوق.

الجدير بالذكر، تلقت البيتكوين وباقي العملات الرقمية ضربة قوية بعد خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يوم الجمعة، الذي أكد على تشدد البنك في سياسته النقدية "لبعض الوقت".

المصدر: U.TODAY