ميتا تعتزم السماح لمستخدمي الفيسبوك بنشر NFTs

العملات الرقمية

ميتا تعتزم السماح لمستخدمي الفيسبوك بنشر NFTs

30 آب 2022 12:53

تعتزم ميتا دعم الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs على الفيسبوك، والسماح للمستخدمين بنشر مقتنياتهم الرقمية على منصة التواصل الاجتماعي



الجدير بالذكر، سمح عملاق الوسائط الاجتماعية للمستخدمين بالفعل بنشر NFTs على أنستغرام، ولكنه لم ينشئ وظيفة NFTs  على الفيسبوك حتى الآن.

يمكن للمستخدمين توصيل محافظهم، مثل MetaMask و Trust Wallet و Coinbase Wallet ، لعرض NFT على كلا النظامين الأساسيين. الشبكات المدعومة هي الإيثيريوم و بوليغون و Flow. من جهتها، صرّحت ميتا متحدثةً عن الإضافة على الفيسبوك:

"مع استمرارنا في طرح المقتنيات الرقمية على الفيسبوك، و أنستغرام، بدأنا في منح الأشخاص القدرة على نشر المقتنيات الرقمية التي يمتلكونها عبر وسائل التواصل الإجتماعي. سيمكن هذا الأشخاص من ربط محافظهم الرقمية مرة واحدة بأي تطبيق من أجل مشاركة مقتنياتهم الرقمية عبر كليهما".

كما أوضحت ميتا أنه لا توجد رسوم مرتبطة بنشر أو مشاركة مقتنياتهم الرقمية. هناك أيضاً شائعات بأنها تخطط لإطلاق سوق NFTs الخاص بها ، ولكنها لم تعلق على ذلك.

سمحت ميتا بالفعل لمستخدمين محددين بعرض NFTs على ملفاتهم الشخصية ضمن علامة تبويب المقتنيات الرقمية، حيث يمكن للمستخدمين تحويل NFTs إلى منشورات على الفيسبوك، وتلقي الإعجابات، والتعليقات، والرد.

ميتا تواصل طريقها في الميتافيرس

واصلت الشركة عزمها على تقديم NFTs، على الرغم من شتاء العملات الرقمية الذي حدث. قال ستيفان كاسريل ، رئيس قسم التكنولوجيا المالية في ميتا، في مقابلة إن الخطة لم تتغير بسبب تراجع السوق وأنها ستظل مصممة على خدمة المبدعين.

تتباينت ردات فعل المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد البعض بالانتقال إلى الويب 3، بينما بقي البعض الآخر أكثر تشككًا بسبب السمعة التي تتمتع بها Meta.

 تسير  ميتا في طريقها نحو الميتافيرس، حيث بذلت العديد من جهود البحث والتطوير في هذا الاتجاه، على الرغم من أنها أضرت بأعمال الشركة بشدة.

وتجدر الإشارة إلى الإنتقادات الموجهة إلى ميتا حول تطبيق Horizon Worlds، الذي تم إطلاقه في فرنسا وإسبانيا، بخصوص الرسوم، المتعلقة بالإنطلاقة الأولى للشركة في الميتافيرس، حيث وعد "مارك زوكربيرغ" بتحديثها.

المصدر:Meta Newsroom