انتقاد وتهديد.. الصدر يمهل أنصاره 60 دقيقة قبل التبرؤ من مخالفي الأمر الجديد

أخبار

مقتدى الصدر: الثورة التي يشوبها العنف ليست بثورة وإذا لم ينسحب أنصار التيار الصدري خلال ساعة فسأتبرأ منهم

30 آب 2022 14:09

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، بأن الثورة التي يشوبها العنف والقتل ليست بثورة، وإن لم ينسحب أنصار التيار الصدري خلال 60 دقيقة فهو براء منهم.

حيث أوضح الصدر في مؤتمر صحفي بأن الثورة التي يشوبها العنف والقتل ليست بثورة، وأضاف: "انتقد ثورة التيار الصدري كما انتقدت سابقا ثورة تشرين، وإن سفك الدم العراقي حرام."

وقال: "إنني أعتذر للشعب العراقي الذي هو المتضرر الكبير مما يجري"، مبينا أن "العراق بات الآن أسيرا للفساد والعنف."

وهدد مقتدى الصدر أنصار التيار الصدري بأنهم إن لم ينسحبوا من الشارع في غضون 60 دقيقة فإنه سيتبرأ منهم، وقال: "كنت آمل أن تكون المظاهرة سلمية فبئست الثورة هذه."

وتوجه الصدر بالشكر إلى القوات الأمنية والحشد الشعبي التي وقفت الحياد، مؤكدا بأن "أفراد الحشد الشعبي لا علاقة لهم بما يحدث."

وجدد زعيم التيار الصدري التأكيد اعتزاله السياسة بالقول: "لا دخل لي بالسياسة بعد الآن واعتزالي من السياسة أصبح نهائيا."

وتأتي تصريحات الصدر بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة الخضراء في أعقاب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس اعتزاله العمل السياسي.

وأفادت مصادر طبية عراقية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في بغداد إلى 23 قتيلا، إضافة إلى وقوع مئات المصابين.

وأمس الإثنين أعلنت قيادة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الوزراء، في بيان لها حظر التجول الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء أمس الاثنين إلى إشعار آخر".

وكان المئات من أنصار مقتدى الصدر قد اقتحموا المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم المباني الحكومية ومقار السفارات الأجنبية، بعد إعلانه اعتزال العمل السياسي، وإغلاق كافة المؤسسات إلا المرقد الشريف والمتحف وهيئة تراث آل الصدر.