مسيرات بوسيدون من طراز H6 وH10 التابعة للجيش الأوكراني

الرصد العسكري

الجيش الأوكراني يتسلم طائرات من دون طيار من طراز بوسيدون H6 وH10

6 أيلول 2022 20:01

وفقاً لشبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK، أفادت مصادر أوكرانية أن لواء المدفعية 26 وكتيبة الاستطلاع 120 التابعين للجيش الأوكراني تسلما طائرات من دون طيار من طراز بوسيدون H10 وطائرات من دون طيار أكبر حجماً من طراز بوسيدون H6 التي صنعتها شركة سوارملي (Swarmly) القبرصية، واشترتها مؤسسة Serhiy Prytula الخيرية بمبلغ 700000 يورو.

ستذهب الطائرات متوسطة المدى من طراز بوسيدون H10 إلى اللواء 26، وهي عبارة عن أنظمة طيران غير مأهولة كهربائية متوسطة المدى توفر إمكانية النقل وقدرات العمليات السرية. ويمكن نقل طائرة H10 في سيارة دفع رباعي أو شاحنة نقل صغيرة وإعدادها للعمليات في أقل من 10 دقائق. وهيكل الطائرة جزء لا يتجزأ منها، ومزودة بمحرك كهربائي ومروحة دفع وأربعة محركات ومراوح كهربائية مثبتة بشكل دائم للإقلاع العمودي والهبوط العمودي "VTOL". ويتمتع هذا التصميم بميزة كبيرة من حيث سلامة الطيران، حيث يستخدم دفع "VTOL" ليس للإقلاع والهبوط والتحليق وحسب، وإنما لاستعادة التوازن في حالات الطوارئ أثناء الطيران بدلاً من مظلة الطوارئ. وصممت طائرة بوسيدون H10 للعمل في البيئات التي لا يعمل فيها نظام الملاحة GNSS، ولديها بصمة صوتية منخفضة جداً أثناء التجوال، ومزودة برادار صغير للغاية، ولا يوجد لديها بصمة حرارية يمكن اكتشافها، ما يجعلها أداة مثالية للعمليات السرية.

الخصائص التقنية: الوزن الأقصى للإقلاع: 22 كجم. الحمولة الصافية: حتى 3 كجم. أقصى ارتفاع للتحليق: 4000 م. مدة الطيران: ساعتان كحد أقصى. السرعة القصوى: 100 كم / ساعة. سرعة الانطلاق: 75 كم / ساعة. مدى الطيران الأقصى: 150 كم. نطاق التشغيل من دون اتصال بالأقمار الصناعية: 50 كم.

وتسلمت كتيبة الاستطلاع المنفصلة 120 طائرات بوسيدون H6، وهذا نوع أكبر من الطائرات من دون طيار، ومجهز بمحرك هجين يعمل بالبنزين والكهرباء. وهيكلها جزء لا يتجزأ من الطائرة مزودة بمروحة دفع وجهاز بدء التشغيل / المولد، وأربعة محركات ومراوح كهربائية مثبتة بشكل دائم للإقلاع والهبوط بشكل عمودي. ويتمتع هذا التصميم بميزة كبيرة من حيث سلامة الطيران، حيث يستخدم دفع "VTOL" ليس للإقلاع والهبوط والتحليق وحسب، وإنما لاستعادة التوازن في حالات الطوارئ أثناء الطيران بدلاً من مظلة الطوارئ. ويسمح جهاز الهبوط العالي لطائرة بوسيدون H6 بربط مساعدات التعويم في حالات الطوارئ للمساعدة في استعادة التوازن في حالة حدوث هبوط اضطراري على المياه.

الخصائص التقنية: الوزن الأقصى للإقلاع: 100 كجم. الحمولة: حتى 25 كجم. أقصى ارتفاع للتحليق: 4000 م. مدة الرحلة القصوى: 7 ساعات. السرعة القصوى: 150 كم / ساعة. سرعة الانطلاق: 110 كم / ساعة. أقصى مدى طيران من دون اتصالات عبر الأقمار الصناعية: 850 كم. أقصى مدى طيران بدون اتصال بالأقمار الصناعية: 150 كم.

آرمي ركوغنيشن