انخفاض سعر البيتكوين ​​بنسبة 9٪ وسط مخاوف التضخم

العملات الرقمية

انخفاض سعر البيتكوين وسط مخاوف التضخم

14 أيلول 2022 19:38

انخفض سعر عملة البيتكوين بحوالي 9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى مرة أخرى إلى القضاء على معظم مكاسبه الأخيرة.

تراجع سعر البيتكوين (BTC) ، أكبر عملة مشفرة في الصناعة من حيث القيمة السوقية ، بنسبة 9٪ يوم الأربعاء ، مما أدى إلى القضاء على معظم مكاسبها الأخيرة.

بعد الإعلان الرسمي عن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) يوم الثلاثاء، انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى في ستة أيام عند 20،062 دولار، قبل أن يرتفع إلى حوالي 20،380 دولار في وقت كتابة هذا التقرير ، وفقاً لبيانات من CoinMarketCap.

في حين اعتبر المحللون أن مؤشر أسعار المستهلكين قد يكون 8.1٪ مقارنة بشهر أغسطس/آب 2021، حيث كان مؤشر أسعار المستهلكين 8.3٪ أعلى بنسبة 0.2٪ من المتوقع.

تفائل قادة الصناعة في أن يكون الانزلاق قصير الأجل ، ولكن لم تتحقق كل التوقعات.

من جهته علّق "تايلر وينكليفوس"، المؤسس المشارك لمنصة Gemini ، يوم الثلاثاء ، أن حقيقة تعطله تظهر كم هو مبكر.

"انخفضت عملة البيتكوين بسبب الأخبار التي تفيد بأن التضخم لشهر أغسطس جاء أعلى من المتوقع (8.3٪ بدلاً من 8.1٪). يجب أن ترتفع عملة البيتكوين اليوم. تملي خصائصها أنها يجب أن ترتبط عكسياً بالتضخم. تظهر حقيقة هبوطها كم هي غير ناضجة.

كما يتوقع المستثمرون ارتفاع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، تراجعت الأسواق المالية التقليدية أيضاً. وخسر مؤشر داو جونز 1،276 نقطة أو 3.94٪ عند إغلاق الثلاثاء، بينما انخفض مؤشر ناسداك بأكثر من 5٪.

السوق يشهد حمام دم

في مكان آخر في السوق، انخفض سعر الإيثيريوم (ETH)،قبل يوم واحد من عملية الدمج، التي طال انتظارها والتي ستشهد انتقالها إلى آلية إجماع إثبات الحصة (PoS)، بنسبة 7٪ تقريباً ، حيث تم حول 1600 دولار (في وقت كتابة هذا التقرير).

وفي الوقت نفسه، سجلت العديد من العملات الرقمية خسائر من رقمين، مما ساهم في انخفاض رأس المال الإجمالي للسوق إلى ما دون علامة 1 تريليون دولار.

وتشمل هذه العملات تاسع أكبر عملة سولانا (SOL)، والتي انخفضت بنسبة 12.6٪ خلال اليوم الماضي، وأفالانتش (AVAX)، التي فقدت 11٪ من قيمتها في نفس الإطار الزمني.

النهضة نيوز