باسل خياط إلى جانب رزان جمال في المسلسل التركي المعرب الثمن

فن ومشاهير

باسل خياط ورزان جمال نجما النسخة العربية من مسلسل الثمن

15 أيلول 2022 16:26

كشفت تسريبات فنية عن تعاقد الفنان السوري باسل خياط والنجمة اللبنانية رزان جمال على بطولة النسخة العربية من المسلسل التركي الطويل " ويبقى الحب"، وأشارت إلى أن العمل المُعرب سيحمل عنوان " الثمن".

وأوضحت المصادر أن مجموعة من النجوم العرب سيشاركون في بطولة العمل ومن بينهم:" صباح الجزائري، رفيق علي أحمد، نانسي خوري، ريم كفارنة، ماهر صليبي، نيقولا معوض، سارة أبي كنعان، رسل الحسن، فيفان أنطونيوس، محمد حمادة".

باسل خياط في مسلسل الثمن

تباينت ردود فعل النشطاء على التسريبات الصحافية، حيث انقسمت بين مُبدٍّ حماسه لمشاهدة العمل المُعرب وبين ناقد اتجاه شركات الإنتاج لتعريب الأعمال الأجنبية ولاسيما التركية، دون الالتفات لقصص الكُتاب والمؤلفين العرب وانتاجهم قصص مستوحاة من واقع حال المجتمعات العربية.

حيث كتب المتابعون في تعليقاتهم على المنشور المتداول حول العمل:" هو يعني ما بقى كتاب عرب؟.. عيب والله"، و" يا إلهي عـ الغلاظة حاج مسلسلات مستهلكة حاج"، و" حرام هل انتاجات المُكلفة البعيدة تماماً عن أي واقع عربي"، و" أنا ما حضرت المسلسل التركي لهذا أنتظر العمل وكتير لأن باسل خياط ورزان ممثلان موهوبان".


وورد في الردود أيضاً:" خبر محزن جداً جداً.. انتاجنا العربي صار اجترار لمسلسلات تركية.. صار تعريب للتركي.. ليش؟.. مين قرر هاد الشي؟.. مين عم يحاول يمسح هويتنا العربية والسورية ويستبدلها بـ التركي المعرب يلي ما بيشبهنا أبداً.. شي مقرف ومحزن والمصيبة الكل عم يشارك بهل نوع من المسلسلات وعنده مبررات سخيفة".

أعمال باسل خياط

من جهة أخرى، حقق الممثل السوري باسل خياط مؤخراً نجاحاً جماهيرياً واسعاً من خلال مسلسل " منعطف خطر" الذي خاض بطولته رفقة مجموعة من نجوم الشاشة المصرية، من بينهم:" ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، آدم الشرقاوي، أحمد صيام، سلمى أبو ضيف، حمزة العيلي، سمر مرسي، محمد علاء، أحمد ماهر، خالد كمال"، والعمل من تأليف محمد المصري وأحمد جودة وإخراج سدير مسعود.

أعمال رزان جمال

جدير بـ الذكر أن آخر أعمال الفنانة رزان جمال، كان مسلسل " رجل الرمل" الذي تم عرضه في أمريكا مطلع آب/ أغسطس الماضي، والعمل من تأليف نيل جيمان ودايفيد إس جوير ومن إخراج جيمي تشايلدز.

النهضة نيوز