بالفيديو.. الضفة الغربية تشتعل بعد اعتقال الأمن الفلسطيني مطلوبين من إسرائيل

أخبار

بالفيديو.. مواجهات عنيفة بين محتجين فلسطينيين وعناصر الأمن الفلسطيني بعد اعتقالهم مطلوبين من الاحتلال الإسرائيلي

20 أيلول 2022 12:43

اندلعت مواجهات عنيفة بين محتجين فلسطينيين وعناصر الأمن الفلسطيني اليوم الثلاثاء، في مدينة نابلس بالضفة الغربية بعد اعتقالهم مطلوبين من الاحتلال الإسرائيلي.

حيث تسبب اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية للمطلوبين من الاحتلال الإسرائيلي مصعب اشتية وعميد طبيلة، إلى اندلاع اشتباكات واحتجاجات عنيفة في نابلس شمالي الضفة الغربية، قتل على إثرها فراس يعيش بعد إصابته في الرأس، وجرح عدد آخر من الفلسطينيين.

وقد نفت عائلة اشتية ما روجه جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني عن نبأ اعتقال نجلها مصعب، وقالت "لا صحة للأنباء التي يروج لها بموافقتنا على تسليمه، الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت مصعب خلال عملية لها في نابلس ونقلته إلى مركز الجنيد."

وقد بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر شبانا يرشقون سيارات الأمن الفلسطيني بالحجارة، ويقومون بانتزاع الكاميرات من الشوارع الرئيسية بالمدينة.

كما سمعت أصوات الرصاص في شوارع وسط المدينة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز في مواجهة المحتجين.

الأمن الفلسطيني يعتقل مصعب اشتية المطلوب من قوات الاحتلال الإسرائيلي

وكانت أجهزة الأمن الفلسطينية قد اعتقلت مصعب اشتيه (30 عاما) القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والمطارد والمطلوب لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تتهمه باستهداف قوات الاحتلال والمستوطنين بإطلاق النار، مما تسبب في مستوطن إسرائيلي.

كما يعد مصعب اشتية أحد الأصدقاء المقربين من الشهيد إبراهيم النابلسي الذي اغتالته إسرائيل في نابلس قبل أسابيع.

ودعت الفصائل الفلسطينية في نابلس السلطة الفلسطينية إلى الإفراج الفوري عن المطارد مصعب اشتية، واعتبار فراس يعيش، "شهيد مدينة نابلس".

ومن جهتها اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن تحرك أجهزة الأمن الفلسطينية يأتي على خلفية اتهامها من قبل إسرائيل بفقدان السيطرة على الأوضاع بالضفة الغربية.

وفي وقت سابق أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد بأنه إذا لم تستعيد السلطة الفلسطينية النظام، فإن إسرائيل ستتصرف، في اتهام مباشر

ويشار إلى القوات الإسرائيلية شنت منذ آذار/ مارس الماضي عملية عسكرية باسم كاسر الأمواج، نفذت خلالها سلسلة عمليات لاعتقال فلسطينيين تركزت في مدن الضفة الغربية، وتسببت باستشهاد 85 فلسطينيا على الأقل واعتقال ما يزيد عن 1500 فلسطيني.

كما شهدت الضفة الغربية العديد من العمليات التي استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنين إسرائيليين، في أعقاب التصعيد الإسرائيلي الكبير الذي تنفذه قواته.

المصدر: وكالات