الشاباك يعلن عن مخطط ضد إسرائيليين في الضفة ويتهم حماس

أخبار

الشاباك الإسرائيلي: اعتقال خلية فلسطينية تابعة لحركة حماس خططت لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين

19 أيلول 2022 17:48

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الإثنين اعتقال خلية فلسطينية تابعة لحركة حماس خططت لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

حيث نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن الشاباك تأكيده اعتقال أفراد خلية تابعة لحركة حماس مكونة من 7 فلسطينيين في نابلس والخليل.

وبحسب الجهاز الإسرائيلي فقد تم العثور بحوزتهم على أسلحة، وبأن "الخلية قادها أحد أعضاء حماس في قطاع غزة، وشارك أفرادها في التجهيز لهجمات دامية ضد مواطني إسرائيل وقوات الأمن، على خلفية التوترات المتزايدة في الضفة الغربية."

وأشار الشاباك إلى الناشطين وفق ما بينته التحقيقات تم تجنيدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أحد سكان قطاع غزة، وبأن "يحيى عامر محمد أبو سيفان - 26 عاما، من سكان قطاع غزة، ناشط في حماس، شارك في تجنيد الشباب في الميدان والتحريض على مواقع التواصل."

كما أفاد جهاز الأمن العام الإسرائيلي بأن الناشطين تلقوا من أبو سيفان تدريبات على تصنيع العبوات الناسفة وتعليمات لتنفيذ العمليات.

ويذكر أن الضفة الغربية شهدت العديد من العمليات التي استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنين إسرائيليين، في أعقاب التصعيد الإسرائيلي الكبير الذي نفذته قواته، حيث تشن بشكل دائم سلسلة عمليات لاعتقال فلسطينيين تركزت في مدن الضفة الغربية، قتل خلالها عدد من الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من شهر أيلول الجاري قتل ضابط إسرائيلي، في اشتباك مع فلسطينيين عند حاجز قرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، ونفذ فلسطينيون هجوما على حافلة إسرائيلية تقل مستوطنين في غور الأردن، مما تسبب بإصابة أربعة إسرائيليين.

وفي منتصف الشهر الماضي أكدت الشرطة الإسرائيلية بأن حافلة تقل عددا من المستوطنين قد تعرضت لإطلاق نار قرب حائط البراق في القدس أسفر عن إصابة عشرة أشخاص ثلاثة منهم في حالة خطرة.

المصدر: وسائل إعلام عبرية