بالتفاصيل.. الجيش اللبناني يوقف المتسبب بكارثة أودت بالعشرات غرقا

أخبار لبنان

الجيش اللبناني يوقف مدير شبكة تهريب المهاجرين عبر البحر والمتورط بكارثة غرق المركب قبالة طرطوس

24 أيلول 2022 13:32

أوقف الجيش اللبناني، شخصا يدير شبكة تعمل في تهريب المهاجرين غير الشرعيين عير البحر، ومتورط بحادثة غرق زورق لبناني يوم أمس والذي راح ضحيته العشرات.

حيث أعلنت قيادة الجيش في بيان لها بأنه "بتاريخ 21/ 9/ 2022، أوقفت مديرية المخابرات المواطن (ب.د) للاشتباه في تورطه بتهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر."

ولفت البيان إلى أنه ثبت نتيجة التحقيق تورطه بإدارة شبكة تنشط في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر، وذلك انطلاقاً من الشاطئ اللبناني الممتد من العريضة شمالاً حتى المنية جنوباً، كما اعترف بالإعداد لعملية التهريب الأخيرة من لبنان إلى إيطاليا عبر البحر بتاريخ 21/ 9/ 2022، والتي أسفرت عن غرق المركب قبالة الشواطئ السورية بتاريخ 22/ 9/ 2022.

وأشار البيان إلى أن التحقيق سيستمر مع الموقوف وستتم متابعة الشبكة لتوقيف أفرادها بإشراف القضاء المختص.

ويذكر بأن مركبا لبنانيا غرق أمس الجمعة قبالة سواحل طرطوس السورية بعد أن انطلق من منطقة المنية في طرابلس شمال لبنان الثلاثاء الماضي بقصد الهجرة إلى قبرص ويحمل نحو 150 شخصا من جنسيات متعددة.

وأعلنت مديرية الموانئ البحرية في سورية اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الغارق إلى 86 شخصاً بعد انتشال عدد من الجثث صباح اليوم.

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت أمس عن حصيلة غير نهائية لكارثة غرق مركب لبناني مبينة بأن عدد ضحايا 73 شخصا، فيما بلغ عدد الناجين الذين يتلقون العلاج في مشفى الباسل في طرطوس 20 شخصا.