منوعات

كلب مخلص ينتظر مالكيه لأسابيع في منزلهم الذي هجروه

24 أيلول 2022 14:03

عندما رأى فريون، وهو كلب يبلغ من العمر عامين من فصيلة بوكسر، منقذته دونا لوكمان [Donna Lochmann] واقفة على قمة الدرج، لم يعرف كيف يتصرف أو يتفاعل معها، إذ كانت المرة الأولى التي يرى فيها شخصاً منذ أكثر من أسبوعين.

علمت لوكمان بأمر فريون عندما وردت مكالمة هاتفية من مالك عقار محلي إلى ملجأ Stray Rescue للحيوانات في سانت لويس، أبلغ فيها عن كلب مهجور في أحد المنازل.

وقال المالك لطاقم الملجأ إن عائلة فريون انتقلت إلى منزل لا يسمح بوجود الحيوانات الأليفة فتركوا فريون محاصراً في بيت الدرج لأكثر من أسبوع قبل أن يخبروا أي شخص بوجوده هناك. وعند سماع ذلك، هبت لوكمان إلى سيارتها وتوجهت مباشرة إلى المنزل المذكور.

وعندما وصلت، نزلت أمام باب مغلق في الردهة، حيث قيل إن فريون موجود. وقالت لوكمان، وهي كبير مسؤولي إنقاذ الحيوانات في الملجأ: "عندما فتحت الباب، رأيته جاثماً على إحدى الدرجات".

ويمكنك مشاهدة لوكمان عندما وجدت فريون في هذا الفيديو:

ومع أنه كان وحيداً، تمكن فريون من البقاء حيّاً لمدة أسبوعين تقريباً في بيت الدرج بفضل أوعية الطعام التي تركها له أحدهم. وكان لديه أيضاً مخزون من الماء يرويه خلال أيام الصيف الحارة.

وشقت لوكمان طريقها إلى أسفل الدرج، ودهشت حين سمح لها الجرو الخجول بوضع رباط عليه من دون اعتراض.

وقالت لوكمان: "تردد بعض الشيء في المجيء معي. ولكن بعد قليل من الملاطفة واستخدام النقانق، صعد الدرج وخرج مباشرة من الباب الأمامي".

وحالما ركبوا السيارة، فعل فريون – الذي لم يكن لديه اسم حينها - شيئاً جذب انتباه لوكمان، إذ "جلس معنا في المقدمة ووضع وجهه على فتحات مكيف الهواء. لهذا السبب سميناه فريون، لأنه أحب ملامسة الهواء البارد لوجهه".

وعندما وصل فريون إلى الملجأ، أسر على الفور قلوب الجميع.

وبحسب منشور على فيسبوك، قبّل الجرو "جميع من في العيادة، حتى عندما حصل على اللقاحات اللازمة". وأشار المنشور إلى أن الطاقم لم يشهد قبلاً كلباً يتصرف بهذا الشكل.

وقضى فريون فترة قصيرة في عيادة الملجأ، حيث تلقى العناية الطبية التي احتاجها بعد بقائه بمفرده لفترة طويلة.

وأصبح فريون مؤهلاً للتبني بمجرد عودة صحته بالكامل، ولم يطل الوقت حتى تبناه أحدهم.

قالت لوكمان: "حصل الآن على عائلةٍ لن تهجره أبداً. وبات لديه كلب شقيق أيضاً". ويمكنه أخيراً نسيان ماضيه المأساوي الآن.

موقع ذا دودو