ارتفاع سعر عملة XRP فجأة مع خسارة SEC ادعائها

العملات الرقمية

ارتفاع سعر عملة XRP فجأة مع خسارة SEC مطالباتها

30 أيلول 2022 15:27

ارتفع سعر XRP فجأة بنسبة 12٪ بعد أنباء عن مطالبة القاضي لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC بتسليم وثائق هينمان.

أفاد موقع U.TODAY أنّ شركة الريبل حققت فوزاً كبيراً آخر، حيث أمر القاضي توريس، في حكم محكمة صدر مؤخراً، لجنة الأوراق المالية والبورصات بتسليم رسائل البريد الإلكتروني لموظفها السابق، ويليام هينمان، بعد الكثير من التباطؤ من الوكالة.

وفقاً لتحديث نشره المدعي الفيدرالي السابق، جيمس ك.فيلان:

"أبطل القاضي توريس اعتراضات لجنة الأوراق المالية والبورصات وأمر لجنة الأوراق المالية والبورصات بتسليم وثائق هينمان".

وتشير وثائق هينمان إلى خطاب "ويليام هينمان"، المسؤول السابق في لجنة الأوراق المالية والبورصات عام 2018، الذي اعتبر فيه أن الإيثيريوم (ETH) ليست ورقة نقدية، بالإضافة إلى سلسلة بريد إلكتروني بين  SEC وطرف ثالث ويريد القاضي إلقاء نظرة عليها، لأنه يعتبرها ذات صلة بقضية الريبل.

كما اعتبرت المحكمة أنّ خطاب رئيس لجنة  الأوراق المالية والبورصات الأمريكية السابق لم يكن فقط رأي شخصي وإنما هو توجه وسياسة SEC.

استجاب سعر عملة XRP للأخبار، حيث قام بطباعة شمعة خضراء ضخمة على الرسم البياني اليومي، وارتفع من أدنى مستوياته من عند 0.426 إلى 0.51 دولار في فترة زمنية قصيرة في 29 سبتمبر/أيلول.

يتم تداول XRP  عند 0.489 دولار (في وقت النشر)،بزيادة 11.38٪ في الـ 24 ساعة الماضية

خسارة SEC مطالباتها

نقض القاضي "توريس" اعتراضات لجنة الأوراق المالية والبورصات على الإفراج عن الوثائق بعد أن قضت القاضية سارة نيتبورن بأن رسائل البريد الإلكتروني ومسودات الخطاب لم تكن محمية بامتياز العملية التداولية، كما ادعتSEC.

بعد ذلك ، طالبت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بامتياز المحامي والموكل على المستندات ، والتي رفضتها نيتبورن في يوليو/تموز. ألغى حكم القاضي توريس الآن اعتراضات هيئة الأوراق المالية والبورصات على هذا القرار.

فيما يتعلق بما سيأتي بعد الفوز الكبير، أوضح جيمس ك.فيلان ذلك في سلسلة تغريدات. ووفقاً له ، فإن "لجنة الأوراق المالية والبورصات لديها عدد من البطاقات الإجرائية التي يمكنهم لعبها لمحاولة مزيد من التأخير في الامتثال لأمر تقديم وثائق هينمان".

أولاً، قد تطلب لجنة الأوراق المالية والبورصات من القاضي توريس إعادة النظر في الأمر الذي يلغي اعتراض لجنة الأوراق المالية والبورصات.

ثانياً، يمكن أن تتخطى لجنة الأوراق المالية والبورصات طلب إعادة النظر وتطلب من القاضي توريس التصديق على استئناف القرار.

ثالثاً، يمكن أن تذهب لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى محكمة الاستئناف مباشرة

يتوقع "فيلان" انخفاض نسبة نجاح كل هذه الاحتمالات، مضيفاً:" لن تؤثر أي من هذه المحاولات المتأخرة على جدول الحكم المستعجل".

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد