وزارة الاقتصاد الإماراتية تفتتح مكتبا لها في الميتافيرس

العملات الرقمية

وزارة الاقتصاد الإماراتية تفتتح مكتبا لها في الميتافيرس

4 تشرين الأول 2022 10:53

افتتحت وزارة الاقتصاد الإماراتية مكتباً لها في الميتافرس وسيكون في متناول الجميع على مستوى العالم.

أعلن عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في الدولة عن هذا الإنجاز الرائد في مؤتمر ميتافيرس دبي خلال حلقة نقاش مع أصحاب الشأن في الصناعة.

ويعتبر المبنى الموجود في الميتافرس نسخة طبق الأصل من وزارة الاقتصاد في أبو ظبي مع نفس الخدمات المقدمة للزوار.

وأشار "المري" إلى أن مواكبة أحدث التطورات تشكل جزءاً من جهود الإمارات لتكون مركزاً لتقنية الويب 3 في الخليج والعالم بأسره.

وأوضح "المري" أنه يمكن لزوار المكتب الافتراضي لوزارة الاقتصاد عقد الاجتماعات والتواصل مع الزوار الآخرين من خلال صورهم الرمزية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن توقيع الاتفاقيات الملزمة قانونياً في الميتافيرس، ويمكن الوصول إلى دعم رعاية العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في المكتب الافتراضي.

كما اعتبر "المري" أن الميتافيرس خطوة في الاتجاه الصحيح

وذلك باعتباره يساعد الأشخاص الذين لديهم أعمال مع الوزارة، حيث لن يضطروا للحضور إلى الإمارات العربية المتحدة لتوقيع المعاملات.

وأضاف:

"يمثل عنواننا الرقمي المبنى الكامل للوزارة. يمكن أن يخدم كل طابق أغراضاً مختلفة. سيحصل الزائر على تذكرة افتراضية وسيتم إرسال إشعار إلى مركز العملاء لدينا للسماح للزائر بالدخول إلى مكتبنا في الميتافيرس".

ومن المقرر أن يسمح المكتب الافتراضي للمستخدمين بسماع الصوت من ممثلي خدمة العملاء بدلاً من التفاعل المعتاد ثنائي الأبعاد على موقع الويب.

واختتم الإعلان بالكشف عن المكتب في الميتافيرس، بما في ذلك مناطق المؤتمرات والممرات للتفاعلات الشخصية.

وسيكون المكتب الافتراضي الجديد مكملاً للمكتبين الآخرين اللذين تديرهما الوزارة حالياً في أبوظبي.

الإمارات العربية المتحدة تحدد مسارها في الميتافيرس

تخطو دولة الإمارات العربية المتحدة خطوات كبيرة في الميتافيرس، حيث تقوم السلطات المحلية بتشكيل مساراتها الخاصة في هذا القطاع.

كشفت حكومة دبي النقاب عن المخطط الرئيسي للميتافيرس في يوليو/تموز، حيث تهدف من ذلك خلق 40 ألف وظيفة افتراضية بحلول عام 2030.

والجدير بالذكر، تعتبر خطط الميتافيرس ليست مسألة منعزلة لأنها تتماشى مع خطط المنظمين لجعل الدولة مركزاً للأصول الرقمية.

يأتي هذا التطور في أعقاب قيام مجموعة من منصات تداول العملات الرقمية بإفتتاح مكاتب لها في البلاد، بما في ذلك بينانس و FTX

وتجدر الإشارة إلى أنّ خطط الميتافيرس الطموحة تضع دولة الإمارات العربية المتحدة في منافسة مباشرة مع كوريا الجنوبية والصين، اللتين طرحت حكوماتهما أفكاراً عظيمة لعوالم افتراضية.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد