رسميا.. المناطق الأربعة تنضم إلى روسيا بتوقيع من بوتين

أخبار

الرئيس بوتين يصادق على انضمام لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون إلى روسيا

5 تشرين الأول 2022 11:22

صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، على اتفاقيات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا.

حيث وقع الرئيس بوتين على أربعة قوانين دستورية فيدرالية بشأن قبول جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وكذلك مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون في روسيا.

وعين الرئيس الروسي حكاما على رأس المناطق الأربع، وهم دينيس بوشيلين حاكما لجمهورية دونيتسك، وليونيد باسيتشنيك حاكما لجمهورية لوغانسك الشعبية، وفلاديمير سالدو حاكما لمنطقة خيرسون، ويفغيني باليتسكي حاكم منطقة زابوروجي.

وفقًا للقوانين، يتم الاعتراف بسكان المناطق الجديدة من تاريخ إدراج هذه الأراضي في روسيا - 30 أيلول/ سبتمبر كمواطنين روس، ويمنح أولئك الذين يرغبون في التخلي عن الجنسية الروسية شهرًا لتقديم الطلبات، في الوقت نفسه، تم تحديد أن الحصول على الجنسية ممكن بشرط تقديم طلب وأداء اليمين كمواطن روسي.

يتم تحديد حدود أراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه من خلال الحدود في يوم تشكيلها ويوم قبولها في روسيا الاتحادية، وفقًا للاتفاقيات الخاصة بقبول رعايا جدد في روسيا.

وفي الوقت نفسه، وفقًا للمعاهدات، تعد حدود المناطق الأربع، المتاخمة لدول أجنبية، حدود دولة روسيا الاتحادية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن الجمعة الماضية، ضم أربع مناطق أوكرانية وهي لوغانسك ودونيستك وخيرسون وزاباروجيا إلى بلاده، مشيراً إلى أن سكان هذه المناطق اختاروا الانضمام إلى موسكو وروسيا ستكون وفية لذلك.

وجاء ذلك بعد استفتاء شعبي جرى تنظيمه في هذه المناطق، والتي كانت نتيجته تصويت الغالبية العظمى من السكان لصالح الانضمام إلى روسيا.

المصدر: وكالات