بالفيديو.. اشتباكات تُشعل جنين بعد اقتحام إسرائيلي واسع

أخبار

بالفيديو.. اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية إثر اقتحام مخيم جنين من عدة محاور

8 تشرين الأول 2022 12:31

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، بعد تنفيذه عملية اقتحام واسعة لمخيم جنين، أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

حيث اقتحمت عشرات الآليات العسكرية مخيم جنين صباح اليوم، عقب تسلل وحدات خاصة إسرائيلية إلى المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين.

ومنع الجيش الإسرائيلي الطواقم الصحفية ومركبات الإسعاف من الوصول للمخيم، لتغطية ما يدور، وسط تحليق مكثف لأربع طائرات "أباتشي"، وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان، واعتلاء القناصة أسطح البنايات التجارية وسط المدينة.

وأوضحت كتيبة جنين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بأن "مجاهدينا يتصدون لقوات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص"، مؤكدة "إعطاب آلية لقوات الاحتلال في مخيم جنين، جراء استهدافها بعدد من العبوات المتفجرة بشكل مباشر."

ومن جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين المواطنين الفلسطينيين، برصاص الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحام واسع لمخيم جنين بالضفة الغربية.

وبينت الوزارة، بأن جميع الإصابات بالرصاص الحي، من بينها 3 إصابة خطيرة، والباقي في الأطراف السفلية، ونقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكانت الوزارة قد أفادت بإصابة 11 فلسطينيا، من بينهما أحد المواطنين وابنته في عملية دهس من قبل "جيب" عسكري إسرائيلي أثناء تواجدهما أمام منزلهما في المخيم، كما توفي شابين متأثرا بجروحهما.

المصدر: وكالات