ارتفاع سعر عملة الريبل XRP بنسبة 60% خلال شهر وسط مكاسب في دعوى SEC

العملات الرقمية

ارتفاع سعر عملة XRP بنسبة 60% خلال شهر وسط مكاسب في دعوى SEC

8 تشرين الأول 2022 17:05

وسط التقلبات المستمرة في سوق العملات الرقمية، يبدو أن عملة XRP تتحدى الصعاب من خلال تسجيل مكاسب كبيرة، حيث تواصل الشركة الأم الريبل انخراطها في صراع قانوني مع لجنة الأوراق المالية SEC.

في الواقع، ارتفع سعر عملة XRP بنسبة 57.75٪ خلال شهر، حيث قفز من 0.33 دولار في 8 سبتمبر/أيلول إلى حوالي 0.51 دولار (وقت النشر)، وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

لقد برز ارتفاع سعر عملة XRP ، وسط انخفاض قيمة معظم العملات الرقمية، حيث يتم تداولها في المنطقة الحمراء.

ويمكن أن تُعزى المكاسب الإيجابية لـ XRP جزئياً إلى التطورات الأخيرة في دعوى الريبل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات.

احتمال فوز الريبل ضد SEC

والجدير بالذكر، أنّ SEC تسعى لاعتبار XRP كورقة نقدية ، ولكن يبدو أن دفاع اللجنة يتعثر، مما يُترجم إلى ديناميكيات متغيرة في سعر XRP. في الآونة الأخيرة، طلب القاضي الوثائق المتعلقة بالمدير السابق ويليام هينمان.

وتتعلق الوثائق المتنازع عليها بخطاب ألقاه "هينمان" في قمة قال فيها إن البيتكوين (BTC) و الإيثيريوم (ETH) ليستا أوراقاً نقدية.

لذلك، تشير التطورات الأخيرة إلى احتمال فوز الريبل ، وهذا فوزاً كبيراً لـ XRP.

الأسباب الأخرى وراء ارتفاع سعر XRP

كما تم اختيار XRP من قبل البنوك لتشغيل المعاملات بنسبة 2 ٪. وفي الوقت نفسه، عملت الريبل Ripple Labs على توسيع خدماتها بشكل كبير ، وهو العامل الذي جعل الشركة تحصل على تصنيف في أفضل 250 شركة تكنولوجية.

ومع ذلك، لا تزال حالة عدم اليقين قائمة بشأن المستقبل، حيث توقع مجتمع العملة في CoinMarketCap أن يتم تداول XRP بسعر متوسط ​​ 0.4166 دولار بحلول 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

النهضة نيوز | حسام محمّد