أوكرانيا تتلقى الرد الروسي.. انفجارات تهز كييف ومدن الغرب

أخبار

بالفيديو.. انفجارات عنيفة تهز العاصمة الأوكرانية كييف ومعظم المدن الغربية

10 تشرين الأول 2022 11:03

هزت العديد من الانفجارات العنيفة صباح اليوم الإثنين، العاصمة الأوكرانية كييف، وبعض مدن الغرب، جراء هجوم صاروخي روسي ضخم فيما يمكن اعتباره بأنه رد على استهداف جسر القرم قبل يومين.

حيث ضربت الصواريخ الروسية عدة مناطق في كييف، وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو التي انتشرت بكثافة قوة القصف وحجم الدمار الهائل في العاصمة الأوكرانية.

وأفاد عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، بأن عدة انفجارات ضربت بعد الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي، منطقة شيفتشينكيف بوسط العاصمة، مشيرا إلى أن الصواريخ استهدفت بنية تحتية حساسة في المدينة وخلفت إصابات.

كما ذكرت وسائل إعلام أوكرانية، سماع دوي انفجارات في مناطق متفرقة من البلاد، بينها دنيبروبيتروفسك (وسط) وجيتومير وتيرنوبل وخميلنيتسكي ولفيف غرب البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الأوكرانية "أونيان" عبر تلغرام إنه "سمع دوي أربعة انفجارات في كييف، كما تحدثت تقارير عن عمل الدفاعات الجوية في مقاطعة كييف".

من جانبه، قال أنطون غيراشينكو، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن صاروخا سقط في شارع فلاديميرسكايا، حيث يقع مقر جهاز أمن الدولة، كما يقع بالقرب منه مكتب الرئاسة الأوكرانية.

وأعلنت سلطات كييف وقف حركة المرور في مترو الأنفاق في المدينة، مضيفة أن جميع محطات المترو ستستخدم كملاجئ.

ومن جهته نشر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لقطات فيديو تظهر آثار القصف الروسي في كييف، وأضاف أن "صافرات الإنذار لا تهدأ في جميع المدن الأوكرانية"، مناشدا المواطنين البقاء في الملاجئ.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الاستخبارات الأوكرانية خططت للهجوم الإرهابي على جسر القرم ونفذته، وأن الهجوم استهدف موقعا حساسا في البنية التحتية الروسية.

وكان جسر القرم الذي يعتبر المعبر البري بين روسيا وشبه جزيرة القرم، قد شهد في الثامن من الشهر الجاري تفجير شاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات، مما تسبب في اشتعال سبعة صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم.

المصدر: وكالات