صورة نحل الصبار للمصورة الأمريكية كارين آغنر الفائزة بالمركز الأول في مسابقة مصور الحياة البرية التي نظمها متحف التاريخ الطبيعي هذا العام

منوعات

المصورة الأمريكية كارين آغنر تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة مصور الحياة البرية لعام 2022

12 تشرين الأول 2022 11:13

كشف متحف التاريخ الطبيعي عن الفائزين بمسابقة مصور الحياة البرية لعام 2022 التي ينظمها. وفازت المصورة الأمريكية كارين آغنر بالجائزة الأولى لهذا العام عن الصورة الرائعة التي التقطتها لكرة طنانة من نحل الصبار على رمال تكساس.

وتُظهر الصورة سلوكاً يُعرف باسم "التكوُّر"، وفيه تحاول مجموعة من ذكور النحل التزاوج مع ملكة واحدة موجودة في المركز. وهو سلوك عنيف وعدواني رأى الحكام أن الصورة الفائزة التقطته بشكل مثالي.

وقال رئيس لجنة التحكيم روزموند كيدمان في بيان: "على وقع طنين الأجنحة، يستقر الذكور الوافدون على كرة النحل الطنانة التي تتدحرج في الصورة. ويَظهر الشعور بحركة وحدة الاقتتال عند تكبير الصورة على مستوى النحل، ويحول نحل الصبار الصغير إلى منافسين ضخام يقتتلون على أنثى واحدة".

وشهدت مسابقة هذا العام - التي دخلت عامها التاسع والخمسين - 38575 مشاركة من أكثر من 90 دولة. ووجب من لجنة الخبراء الدولية أن تجتهد في كل هذه الصور وتحكم عليها بناءً على عدد من المعايير، بينها الأصالة والسرد والتميز التقني وأخلاقيات المهنة.

صورة الفائز بجائزة مصور الحياة البرية الشاب لعام 2022: "جمال فك الحوت".

[ضع مؤشر الفأرة على الصورة لتظهر معلوماتها]

واستقر قرار الحكام بين آلاف المشاركات على 19 فائزاً في كل فئة. وعدوا صورة آغنر - التي فازت أيضاً في فئة "سلوك اللافقاريات" – أفضل الصور، وحصلت آغنر على لقب مصور الحياة البرية لعام 2022.

كما اختار الحكام أيضاً التايلاندي كاتانيو ووتيشيتاناكورن، البالغ من العمر 16 عاماً، ليكون مصور الحياة البرية الشاب لعام 2022. وتظهر صورته حوت برايد وهو يوسع رئتيه مندفعاً لأكل أعداد كبيرة من الأسماك الصغيرة.

وقال كيدمان: "أتتنا هذه الصورة البديعة من بين فكي حوت برايد. ووضعت التفاصيل الدقيقة لأسماك الأنشوفة الصغيرة موضوعة مقابل تجريد اللون مع نسيج الشعر البني لفك الحوت المحاط بشلال من قطرات الماء".

وستُعرض الصور الفائزة لهذا العام في متحف التاريخ الطبيعي بلندن من الجمعة 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2022 حتى الأحد 2 تموز (يوليو) 2023.

ويمكنك مشاهدة مجموعة مختارة من الصور الفائزة هذا العام أدناه... استمتع:

صورة الفائز في فئة سلوك الثدييات: "طريدة الجرف العظيم".

صورة الفائز في فئة فن الطبيعة: "طيور الفلامينغو السماوية".

صورة الفائز في فئة تحت الماء: "الشهاب".

صورة الفائز في فئة سلوك البرمائيات والزواحف: "خاطف الوطاويط".

صورة الفائز في فئة التصوير الصحفي: "زيارة الغوريلا نداكاسي".

صورة الفائز في فئة الحياة البرية الحضرية: "بيت الدببة"

صورة الفائز بجائزة الحيوانات في بيئتها: "آمال الدب المقنع الضيقة".

متحف التاريخ الطبيعي