تايوان تتحدث عن حرب صينية جديدة ضدها بالاستناد لتجربة العملية العسكرية في أوروبا

أخبار

تايوان: الجيش الصيني يطور حربا مختلطة ضدنا مستندا لتجربة العملية العسكرية في أوروبا

12 تشرين الأول 2022 18:17

أكد المدير العام لمكتب الأمن القومي التايواني، تشن مينغ تونغ، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الصيني يطور حربا مختلطة ضد بلاده مستندا لتجربة العملية العسكرية في أوروبا.

حيث قال المسؤول التايواني في كلمة إلى البرلمان: "هذا العام، بدأ جيش الصين الشيوعية، مستعيرا تجربة العملية العسكرية في أوروبا، في تطوير حرب مختلطة ضد تايوان وعزز تدريبه العسكري".

واشار إلى أن الصين واصلت إرسال طائراتها وسفنها إلى منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية ونفذت استفزازات أخرى بعد إجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق في أوائل أغسطس/ آب.

واعتبر بأن تصرفات بكين التهديدية، والتي تشمل محاولات تغيير الوضع الراهن في مضيق تايوان، تعرض السلام والاستقرار للخطر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكد وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشينغ، بأن أي اختراق من جانب الصين للمجال الجوي لبلاده سيتم اعتباره ضربة أولى، بعد أن كان ذلك محصور بإطلاق الصواريح أو القذائف تجاههم.

وكانت وزارة الدفاع التايوانية قد أعلنت في الأول من أيلول/ سبتمبر إسقاط طائرة مسيرة مجهولة في منطقة جزيرة كينمين.

وجاء ذلك بعد يومين من إعلان الجيش التايواني، استهداف مسيرة صينية للمرة الأولى بطلقات تحذيرية قبالة سواحل الجزيرة.

ويذكر أن التوتر قد تصاعد بين بكين وتايبيه بعد زيارة بيلوسي لتايوان في الثاني من شهر آب/ أغسطس الماضي، متجاهلة تحذيرات الصين ورفضها للزيارة، لتطلق الصين أكبر مناورات عسكرية يتم تنظيمها على الإطلاق في ست مناطق حول تايوان، وتعلن فيما بعد استمرار المناورات العسكرية قرب الجزيرة.

المصدر: وكالات