بعد تحذير الفصائل الموالية لتركيا.. أرتال النصرة تجتاح عفرين شمال غرب سورية

أخبار

هيئة تحرير الشام تدخل مركز مدينة عفرين شمال غرب سورية بعد انسحاب الفصائل المسلحة الموالية لتركيا

13 تشرين الأول 2022 13:29

دخلت قوات هيئة تحرير الشام "تنظيم جبهة النصرة سابقا"، اليوم الخميس، مدينة عفرين شمال غرب سورية، بعد انسحاب الفصائل المسلحة الموالية لتركيا.

حيث دخلت الهيئة مركز مدينة عفرين بعد أن أطلقت تحذيرات للفصائل المسلحة الموجودة في عفرين لاخلائها قبل الساعة العاشرة صباحاً.

وأفادت المعلومات بأن مسلحي الهيئة سيطروا بالاشتراك مع ما يسمى (فرقة الحمزة) التابعة لما يسمى الجيش الوطني الموالي لتركيا، على كامل مدينة عفرين، بعد دخولها من أطرافها الشمالية إثر انسحاب مسلحي ما يعرف باسم (الفيلق الثالث) و(الجبهة الشامية) المواليين لتركيا أيضا من كامل المدينة.

وبدأ مسلحو هيئة تحرير الشام فور دخولهم مدينة عفرين، تنفيذ عمليات مداهمة وتمشيط أحياء المدينة.

وكان مقاتلو الهيئة قد سيطروا في وقت سابق على تلال ومواقع إستراتيجية في محيطة مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة مسلّحي غصن الزيتون في ريف حلب الشمالي تمهيداً لتنفيذ اقتحام شامل للمدينة.

ويذكر أن اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين الفصائل المدعومة من تركيا بريف حلب الشمالي، حيث أدى القتال بين ما يسمى الجبهة الشامية من جهة وما يسمى فرقة الحمزة من جهة أخرى إلى مقتل وغصابة العشرات من الطرفين، كما استشهد وأصيب عدد من المدنيين، جراء القصف المتبادل بين هذه التنظيمات.

ويشار إلى أن الجيش التركي والتنظيمات التركمانية المسلحة الموالية، سيطرو على منطقة عفرين عام 2018 إثر هجوم شامل تحت مسمى عملية غصن الزيتون، ضد وحدات حماية الشعب الكردي التي تتبع تنظيم قسد، التي كانت تسيطر على المنطقة.

المصدر: وكالات