عملة XRP تُظهر تباعد صعوديا مع توقف الزخم

العملات الرقمية

عملة XRP تُظهر تباعدا صعوديا مع توقف الزخم

17 تشرين الأول 2022 13:20

تؤكد عملة XRP على ما يبدو تباعداً تصاعديا على الرسم البياني لكل ساعة ، وفقاً لحساب 100eyes Crypto Scanner.

ويمكن للمتداولين تحديد التباعدات بناءً على مؤشر القوة النسبية (RSI) ، وهو مؤشر الزخم المستخدم في التحليل الفني. يتم عرضه على مذبذب ، والذي يتراوح من 0 إلى 100.

ما هي دلالات مؤشر القوة النسبية؟

تعتبر العملة في منطقة ذروة البيع إذا انخفض مؤشر القوة النسبية إلى ما دون 30، بينما ، تكون ذروة الشراء إذا كان مؤشر RSI أعلى من 70.

والمؤشر مفيد لأولئك الذين يرغبون في تحديد الوقت المناسب لشراء أو بيع عملة معينة، حيث يمكنهم القيام بذلك من خلال مراقبة الاختلافات التي تحدث بين الزخم والسعر.

ويمكن رصد التباعد الصعودي عندما يصنع مؤشر القوة النسبية قاعاً أعلى على الرغم من حركة السعر الهبوطية، حيث يشير هذا إلى زخم صعودي محتمل يمكن تفسيره على أنه فرصة شراء من قبل بعض المتداولين.

انخفض سعر عملة XRP بنسبة 1.66 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية ، والعملة الرقمية التابعة لـ الريبل في طريقها الآن لتسجيل يومها الثالث على التوالي باللون الأحمر.

والجدير بالذكر، أنّ سعر عملة الريبل انخفض بنسبة 13 ٪ تقريباً خلال الأسبوع الماضي. في 14 أكتوبر/تشرين الأول، تمكن من الارتفاع بنسبة 7 ٪ تقريباً بعد أن تمكنت سوق الأسهم الأمريكية من تحقيق عودة مذهلة. ومع ذلك، سرعان ما تلاشى هذا الزخم.

وتبقى المخاوف بشأن السياسة المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مقدمة أولويات المشاركين في السوق.

تجدر الإشارة إلى أنّ سعر عملة XRP انخفض بنسبة 86.22 ٪ عن ذروته القياسية التي تم تسجيلها طوال عام 2018.

النهضة نيوز | حسام محمّد