معتقلو حماس في السعودية.. خطوة جديدة تخص ممثل الحركة السابق في الرياض

أخبار

السعودية تفرج عن محمد الخضري ممثل حركة حماس في الرياض

19 تشرين الأول 2022 13:14

أفرجت السلطات السعودية اليوم الأربعاء، عن محمد الخضري ممثل حركة حماس السابق في الرياض، وتم ترحيله إلى الأردن بعد اعتقاله منذ العام 2019.

حيث أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، بأن السعودية أفرجت عن ممثل الحركة السابق لديها الدكتور محمد الخضري، مبينا بأن السلطات السعودية أفرجت عن الخضري، الذي توجه فورا من السعودية إلى العاصمة الأردنية عمان.

وثمن الرشق، في تغريدة عبر "تويتر" قرار المملكة العربية السعودية الإفراج عن د. محمد الخضري، الممثل السابق للحركة لدى المملكة، أملا أن تكون الخطوة مقدمة لفتح صفحة جديدة واستكمال الإفراج عن بقية المعتقلين.

وأشار مسؤول حماس إلى أنه تحدث مع الخضري، ولفت إلى أن "معنوياته عالية، وكل أمله ودعائه أن يتم الإفراج عن باقي إخوانه المعتقلين."

ومن جهته اعتبر الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم أن "إفراج السعودية عن الخضري، خطوة بالاتجاه الصحيح، كما نرحب باستقبال الأردن له، ونأمل أن تستكمل هذه الخطوة بالإفراج عن كافة المعتقلين هناك".

اعتقال محمد الخضري في السعودية

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت الخضري ونجله هاني، وعشرات من الفلسطينيين والأردنيين، في العام 2019، بتهمة الانتماء لحركة حماس، وجمع تبرعات لكيان إرهابي.

ومنذ اعتقالهم في العام 2019 واصلت حماس توجيه الدعوات إلى المملكة للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، وبينت في بيان في ذات العام بأن جهاز أمن الدولة السعودي، اعتقل محمد الخضري ونجله يوم 4 نيسان/ إبريل 2019، في خطوة غريبة ومستهجنة.

ويذكر أن الخضري اعتقل في العام 2019 وكان يبلغ من العمر حينها 81 عاما، ويعاني من مرض عضال، وكان مسؤولا عن إدارة العلاقة بين حماس والمملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلد مواقع قيادية عليا في الحركة.

المصدر: وكالات