الضربات الروسية تستهدف مرافق الطاقة الأوكرانية مجددا.. انفجارات وانقطاع الكهرباء

أخبار

هجوم روسي جديد على كييف واستهداف مرافق الطاقة في عدد من المدن الأوكرانية

22 تشرين الأول 2022 12:05

أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم السبت، عن تنفيذ القوات الروسية هجوما صاروخيا على العاصمة كييف، واستهدافها مرافق الطاقة في العديد من المدن الأوكرانية الأخرى.

فقد أفاد موقع Strana.ua بأن انفجارا وقع في مقاطعة كييف، بعد أن أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف أليكسي كوليبا بأن الدفاع الجوي تصدى لهجمات في سماء مدينة ومقاطعة كييف، وحثت سلطات العاصمة الأوكرانية السكان على التوجه إلى الملاجئ.

وفي مقاطعة أوديسا جنوب أوكرانيا أكدت السلطات بأن ضربتين استهدفتا موقعا للبنية التحتية للطاقة في المقاطعة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في بعض البلدات.

وأشارت سلطات مقاطعة كيوفوغراد وسط أوكرانيا عن تضرر منشآت للطاقة في منطقتين بالمقاطعة.

وغضافة إلى ذلك فقد تعرضت عدة مقاطعات غرب أوكرانيا لضربات اليوم، وأكدت سلطات مقاطعة فولين وقوع انفجارات مع انقطاع الكهرباء والمياه في بعض الأماكن وتدهور جودة الاتصالات.

وفي مدينة لوتسك أصيبت منشأة للطاقة، وأكد رئيس البلدية انقطاع الكهرباء في أجزاء من المدينة، وتحدثت السلطات عن تشغيل الدفاعات الجوية في لفوف، بينما أكدت الإدارة العسكرية في مقاطعة خميلنيتسكي وقوع انفجارات، مما أدى إلى اختفاء الكهرباء في مدينة خميلنيتسكي، حسب سلطات المدينة.

وكانت القوات الروسية قد بدأت في العاشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تنفيذ هجمات صاروخية على مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات في أوكرانيا بواسطة أسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة، ردا على استهداف جسر القرم في الثامن من الشهر ذاته والذي اتهمت سلطات كييف بالوقوف خلفه.

وفي وقت سابق توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الرد سيكون صارما في حال استمرت محاولات شن الهجمات على الأراضي الروسية.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بأن الضربات الروسية دمرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية خلال أسبوع واحد، ودعا مسؤول في الرئاسة الأوكرانية إلى الاستعداد لاحتمال انقطاع الكهرباء والمياه والتدفئة، عن كل أنحاء البلاد.

المصدر: وكالات