بعد فشل انتخاب الرئيس.. الراعي يشن هجوما حادا على نواب البرلمان اللبناني

أخبار لبنان

البطريرك الراعي: تحركات النواب في جلسات انتخاب رئيس الجمهورية مسرحية وأصبحنا بذروة الخيانة الوطنية

23 تشرين الأول 2022 11:24

اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الأحد بأن تحركات النواب في جلسات انتخاب رئيس الجمهورية مسرحية، وبأن هذا هو ذروة الفساد والخيانة الوطنية.

حيث أوضح الراعي في عظة قداس الأحد في بكركي، تعليقا على إخفاق البرلمان اللبناني في انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأن "مجلس النواب مؤتمن على انتخاب رئيس للجمهورية، ومن يدقق في تحركات النواب في جلسات الانتخاب يكتشف أنهم في مسرحية لا تخلو من المزاجية."

وأضاف: "لقد كانت جلسة مجلسكم الخميس الماضي، جلستين، جلسة انتخاب في الداخل وجلسة تعطيل في الاروقة، لقد اصبحنا في ذروة الفساد السياسي، وصرنا في ذروة الخيانة الوطنية".

وكان مجلس النواب اللبناني، قد أخفق في جلسته التي عقدت الخميس الماضي، في انتخاب رئيس للجمهورية للمرة الثالثة، فيما حدد الرئيس بري موعدا للجلسة القادمة يوم الإثنين المقبل.

وكان الرئيس بري قد أرجأ في 13 الشهر الجاري، جلسة المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، إلى يوم الخميس 20 تشرين الأول، وذلك لعدم اكتمال نصاب الجلسة الثانية، وفي 29 أيلول/ سبتمبر الماضي فشل النواب اللبنانيون في انتخاب رئيس جديد للبلاد، خلال جلستهم الأولى.