سورية ترد على اللواء عباس إبراهيم بسبب الصحفي الأمريكي أوستن تايس

أخبار

الخارجية السورية ردا على اللواء عباس إبراهيم: لا توجد أي وساطة من أي طرف بشأن أوستن تايس

26 تشرين الأول 2022 09:46

أعلنت أوساط في وزارة الخارجية السورية ردا على تصريحات المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم بشأن الصحفي الأمريكي أوستن تايس عدم وجود أي وساطة من أي طرف.

حيث أعربت أوساط الخارجية السورية لصحيفة "الوطن"، عن استغرابها من عودة الحديث عن وساطة يقوم بها المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم بشأن الصحفي الأمريكي أوستن تايس.

وأضافت: "لا توجد أي مفاوضات أو وساطة يقوم بها أي طرف فيما يخص هذا الأمر، وأن سورية أكدت سابقا أنها لا تمتلك أي معلومات عن الصحفي المذكور".

ويأت يذلك بعد تصريح اللواء عباس إبراهيم أمس بأن بيروت لا تزال تتوسط بين واشنطن ودمشق بشأن مصير الصحفي الأمريكي أوستن تايس الذي فقد قبل عقد في سورية.

وكانت الخارجية السورية قد ردت في آب/ أغسطس الماضي، على ما وصفته تصريحات مضلِّلة وبعيدة عن المنطق عن الإدارة الأمريكية، ممثلة بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته، تضمنت اتهامات باطلة للحكومة السورية باختطاف أو اعتقال مواطنين أمريكيين، من بينهم أوستن تايس، العسكري في الجيش الأمريكي.

ونفت اختطاف أو إخفاء العسكري في الجيش الأمريكي أوستن تايس، مؤكدة بأن أي حوار مع الحكومة الأمريكية لن يكون إلا علنيا وعلى أساس احترام سيادة واستقلال سورية ووحدة أراضيها.

ويذكر أن الجندي السابق في البحرية الأمريكية الصحفي أوستن تايس قد اختطف منذ العام 2012 في سورية، وجرت عدة محاولات أمريكية بهدف التفاوض مع سورية بشأن إطلاق سراحه، رغم عدم اعتراف سورية رسمياً بوجود الصحفي الأمريكي لديها. 

المصدر: صحيفة الوطن السورية