شبكة HBO تؤكد أنها ستبدأ تصوير الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon في بداية عام 2023

فن ومشاهير

تأكيد الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon وإليك ما نعرفه حتى الآن

26 تشرين الأول 2022 17:28

أكدت شبكة HBO التلفزيونية أن مسلسل House of the Dragon سيعود إلى الشاشة بموسم ثان، حتى إنها أكدت أن الإنتاج قد بدأ فعلاً، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير في بداية عام 2023 وينتهي في صيف عام 2023 تقريباً.

وتبعاً للمواعيد المعتادة لعرض مسلسلات HBO ذات الشأن، يُتوقع رؤية موسم House of the Dragon الثاني في عام 2024. لكن لم تؤكد الشبكة ذلك بعد على وجه اليقين. وإليك ما نعرفه حتى الآن عن الموسم الثاني من المسلسل الرائج.

طاقم الممثلين في الموسم الثاني من House of the Dragon

سيبقى أغلبية الممثلين، من دون توقع مزيد من القفزات الزمنية في الموسم الثاني. وهذا يعني أن الثنائي المفضل أوليفيا كوك وإيما دارسي سيعودان بدور أليسينت هايتور وراينيرا تارغارين، إلى جانب مات سميث في دور ديمون تارغارين، وستيف توسان في دور ثعبان البحر كورليس فيلاريون، وإيف بيست بدور الملكة التي لم تتوج قط، رينيس تارغارين.

كما سيواصل توم غلين كارني وإيوان ميتشل في تأدية دور إيغون تارغارين الثاني وإيموند تارغارين، بالإضافة إلى شقيقتهم فيا سابان بدور هيلينا. وسيؤدي ريس إيفانز دور الجد أوتو هايتاور مرة أخرى. ويمكننا أيضاً أن نتوقع رؤية أموراً عظيمة من ماثيو نيدهام في دور لاريس سترونغ وفابيان فرانكل بدور القائد المتذمر للحرس الملكي السير كريستون كول.

وفي مقابلة مع مجلة هوليوود ريبورتر، أشارت إميلي كاري، التي أدت دور الشابة أليسينت هايتاور، إلى إمكانية عودتها هي وميلي ألكوك (المعروفة أيضاً باسم رينيرا الصغيرة) إلى التمثيل بالمسلسل في أحداث من ذكريات الماضي. لكن لم يجر تأكيد ذلك، على الرغم من شعبية الثنائي بين المعجبين.

حبكة الموسم الثاني من House of the Dragon

سيشهد الموسم الثاني من House of the Dragon الحرب الأهلية التي ستبدأ في "رقصة التنانين" [A Dance with Dragons]، الرواية الخامسة من سلسلة "أغنية الجليد والنار" [A Song of Ice and Fire] للكاتب الأمريكي جورج آر آر مارتن.

وقال المدير التنفيذي للمسلسل رايان كوندال لصحيفة التايمز: "سنصل إلى ذلك المشهد. لكن عليك أن تفهم تعقيدات هؤلاء الأشخاص قبل أن ينجروا إلى الحرب. سيصيب الموسم الثاني الأوتار التي توقعها الناس في المرحلة الوسطى من مسلسل Game of Thrones، ولكن عليهم استحقاقها أولاً، وسيشعر المشاهدون بحجم المآسي لأننا بذلنا جلّ جهدنا فيها".

وكما هو مذكور أعلاه، لن نشهد قفزات زمنية ضخمة في الموسم الثاني، بل سيتبع مخططاً زمنياً خطياً وأكثر بطئاً.

موقع تصوير الموسم الثاني من House of the Dragon

ستُزار الكثير من المواقع المستخدمة في الموسم الأول، مثل Cornwall وDerbyshire في إنكلترا، وCáceres في إسبانيا، وMonsanto في البرتغال، في الموسم الثاني.

وأكد موقع المعجبين الإسباني Los Siete Reinos أن مسلسل House of the Dragon سيعود لتصوير مشاهد في كاسيريس [Cáceres] في عام 2023، بين آذار (مارس) وحزيران (يونيو)، إذ إنه الموقع الواقعي لـ King’s Landing، لذا فالعودة ليست مفاجئة.

عدد مواسم House of the Dragon

قال مؤلف سلسلة "أغنية الجليد والنار" Song of Ice and Fire الأصلية، جورج آر آر مارتن، إنه يظن أن عدد مواسم House of the Dragon يجب أن يكون أربعة مواسم لتروي القصة بالكامل. لكنه قال أيضاً إن مسلسل Game of Thrones يحتاج عشرة مواسم لكنه انتهى بثمانية مواسم.

ومع ذلك، نأمل أن تتعلم HBO من الكارثة التي تسببت بها في الموسم الثامن من Game of Thrones وأن تأخذ بنصيحة جورج في هذا المسلسل.

وهذا ما أكده زاي بينيت، المدير الإداري للمحتوى في قناة Sky Atlantic بقوله: "أثبت House of the Dragon أنه حقق نجاحاً كبيراً في التقييمات، ونتوقع أن تزداد قوته بفعل الطريقة الجذابة لسرد القصة وقِيَم الإنتاج المذهلة". لكن الشبكة لم تؤكد إلا وجود موسم ثان من المسلسل حتى الآن، دون ذكر ما سيأتي بعده. ويُتوقع أن يرتبط عدد مواسم House of the Dragon ارتباطاً كبيراً بمدى استقبال المواسم المستقبلية، وهذا يعني أن الضغط سيتركز على المبدعين العاملين في المسلسل لمواصلة تقديم المسلسل بطريقة تثلج صدور الجمهور المتلهف.

the Marysue