تلخص العديد من الأقوال المقتبسة من مسلسلي Game of Thrones وHouse of the Dragon قصة عائلة تارغاريان وأطباعهم بشكل مثالي

منوعات

عشرة اقتباسات من مسلسلي Game Of Thrones وHouse Of The Dragon تلخص نظرة عائلة تارغاريان إلى العالم

6 تشرين الثاني 2022 10:07

يعلم متابعو مسلسل Game Of Thrones [لعبة العروش] ومسلسل House Of The Dragon [آل التنين] أن عائلة تارغاريان إحدى أكبر العائلات التي حكمت ويستروس Westeros. ويسهل علينا أن نرى سبب استحواذ هذه العائلة على مخيلة نظرائهم والمشاهدين وقراء كتب المؤلف الشهير جورج آر آر مارتن.

ومع أن العديد أفراد العائلة ينفردون بشخصياتهم، إلا أن هناك بعض السمات الرئيسية التي يشتركون بها. وهناك عدد من الاقتباسات التي قالها العديد من أفراد العائلة تساهم في تلخيص طريقة في النظر إلى العالم.

دراكاريس

دراكاريس هي كلمة قالها معظم أفراد عائلة تارغارين. وهي تأمر التنين بأن ينفث النار، لذا فهي كلمة خطيرة للغاية، فالتنانين هي مفتاح قوة عائلة تارغاريان وشعورهم بهويتهم.

ومن دون التنانين لن يكونوا قادرين على إحكام قبضتهم على ويستروس Westeros. والقدرة على استخدام هذا السلاح هي جزء كبير مما يجعل عائلة تارغاريان رائعة وقاتلة.

"ما أنت بحيٍّ إن أمضيت حياتك خائفاً..."

يعد ديمون تارغاريان أحد أفضل أدوار الممثل مات سميث. وطوال فترة وجوده في مسلسل House of the Dragon، أظهر نفسه على أنه سليل حقيقي لهذه العائلة. وهذا الاقتباس يكشف عن تقلب قلوب أفراد عائلة تارغاريان.

وحتى أكثر الحكام حكمة في هذه العائلة بالذات يمرون بلحظات تطغى فيها حماستهم على رشدهم. وهذا أمر يشترك فيه ديمون مع ابنة أخيه راينيرا. وهي سمة ستجعل كلاً منهما مقاتلاً مهولاً في معركة "رقصة التنانين".

"هذا لا يحول بيننا وبين رغباتنا"

أحد الأسباب التي تجعل عائلة تارغاريان إحدى أفخم العائلات في ويستروس Westeros هو مدى قلة اهتمامه أفرادها بما يظنه الآخرون عنهم. وكما يوضح هذا الاقتباس الذي قاله ديمون تارغاريان، يطغى هذا الأسلوب على الطريقة التي ينظرون بها إلى العالم وإلى من حولهم.

وبفضل القوة التي يمتلكونها - متمثلة بالعرش والتنانين - يمكنهم انتهاك القوانين. لكن ستثبت الأحداث أن هذه النظرة بالتحديد ستؤدي في النهاية إلى هلاك السلالة نفسها.

"أنت التنين. كلمتك هي الحق والقانون"

منذ اللحظة التي ظهر فيها ديمون في House of the Dragon، أثبت أنه فرد من أفراد عائلة تارغاريان. وما هذه الكلمات إلا تلخيص لطيف للنظرة التي يبدو أن معظم أفراد العائلة ينظرون من خلالها إلى أدوارهم في Westeros وعلاقاتهم مع الآخرين.

بهذا المعنى، يبدو ديمون أقرب إلى طباع التارغاريان من شقيقه الملك فيسيريس. فأفراد هذه السلالة يرون حقاً أن كلمتهم قانون، وويل للغبي الذي يجرؤ على الوقوف في طريقهم، سواء أكان من عامة الناس أم من النبلاء.

"إذا خنتني، فسأحرقك حياً"

كانت دينيريس تارغاريان إحدى أفضل شخصيات Game of Thrones. وأحد أسباب ذلك أن المسلسل سمح للمشاهد برؤية مدى ارتباطها بطباع عائلة تارغاريان. فكما يوضح هذا الاقتباس، كانت تجنح إلى تقدير الولاء فوق أي شيء آخر، مثلها كمثل معظم أسلافها.

وبدا هذا طبيعياً في رأيها، لأنها أرادت أن تطالب بالعرش الحديدي. في الوقت نفسه، يكشف هذا الاقتباس أيضاً عن ميل سلالتها إلى العنف، واستعدادهم لمواجهة أي تهديد - وخاصة أي خيانة - بقبضة حديدية والانتقام والوحشية.

"سيموت من يؤذيك وهم يصرخون"

كانت دينيريس طوال Game of Thrones أحد الذين يؤمنون بشدة بصواب أفعالها. ولم تكن بذلك شبيهة بالعديد من ملوك وملكات Westeros فحسب، بل شبيهة بملوك التارغاريان على وجه التحديد.

وكان ولاءها لأتباعها جديراً بالثناء. ويكشف هذا الاقتباس في الوقت نفسه عن الميزة التي تتوافق دائماً مع الحماية التي يوفرها آل تارغاريان. إذ إنهم يدافعون عن الموالين لهم، لكنهم ليسوا بمنأى عن ولعهم بالعنف والدمار أيضاً.

"إما يعيشون في عالمي الجديد أو... وإما يموتون مع اندثار عالمهم القديم"

أحد الأسباب التي تجعل دينيريس شخصية مقنعة في Game of Thrones هو إيمانها المطلق بسداد رأيها من الناحية الأخلاقية. ويظهر هذا الاقتباس وما ينحو نحوه أنها ستفعل كل ما يتطلبه الأمر لخلق ما تعدّه عالماً يسوده العدل والأخلاق الحميدة.

وهذا يتوافق إلى حد كبير مع طباع آل تارغاريان. فأفراد هذه العائلة يسلمون بأن لديهم الحق في إعادة تشكيل العالم بالشكل الذي يرونه مناسباً، يمعزل عمن يجب تدميره في الطريق.

"عندما أصير ملكة، سأُنشئ نظاماً جديداً"

أبدت رينيرا تارغاريان أنها أحد أكثر أعضاء آل تارغاريان روعة. وهي تؤمن كل الإيمان بحقها في الحكم، مثلها كمثل الكثير من أسلافها. وستفعل أي شيء في سبيل الوصول إلى العرش الحديدي. وكما هو حال عائلة تارغاريان، يكشف هذا عن مدى استعدادها أيضاً لتدمير العالم بصورة تتوافق مع رؤيتها. وهي بذلك وريث مناسب لسلفها إيغون الفاتح.

"إياك أن توقظ التنين، فعاقبة ذلك وخيمة"

كان فيسيريس تارغاريان، شقيق دينيريس الأكبر، أحد أبرز الأشرار في مسلسل Game of Thrones. وكان من الصعب مشاهدة معاملته القاسية والدنيئة لأخته دينيريس. ولكن على الرغم من ذلك، كان سلوكه سلوكاً يتميز به آل تارغاريان.

وكما يكشف هذا الاقتباس، كان فيسيريس مقتنعاً بأنه تنين مثل أسلافه. كما يكشف هذا الاقتباس أيضاً عن الجنون الذي كان أيضاً سمة رئيسية لسلالة تارغاريان، خاصة في الأجيال اللاحقة.

"من دونهم، مثلنا كمثل أي شخص آخر"

من اللحظة التي ظهرت راينيرا فيها في House of the Dragon، أوضحت أنها ستكون شخصاً يخشاه الجميع. وهذا ينبع من طبيعتها الحقيقية كفرد من أفراد آل تارغاريان. ويلخص هذا الاقتباس، الذي يشير إلى تنانين العائلة الشهيرة، شخصيتها وشخصية عائلتها بشكل عام بدقة.

فهم يعلمون كل العلم أن تنانينهم هي التي تسمح لهم بأن يكونوا من أهيب المحاربين في جميع الممالك السبع. وهي تعلم مثل أي شخص آخر في عائلتها أنها من دون التنانين، ستضعف على نحو مهلك.

screenrant