تقلبات عالية تشهدها عملة الإيثيريوم (ETH) على وقع نمو الناتج المحلي الأمريكي

العملات الرقمية

تقلبات عالية تشهدها عملة الإيثيريوم (ETH) على وقع نمو الناتج المحلي الأمريكي

27 تشرين الأول 2022 17:43

شهدت العملات الرقمية الرئيسية تقلباً حاداً بعد أن أظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي من وزارة التجارة الأمريكية، والذي صدر في وقت سابق يوم الخميس، تحولاً اقتصادياً.

زاد نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.6٪ في الربع الثالث، متجاوزاً توقعات المحللين، حيث توقع الاقتصاديون أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.4٪.

انخفض سعر ETH على الفور إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 1،532 دولار قبل أن يتعافى إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 1،578 دولار في غضون دقيقتين فقط.

شهدت عملة البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى نوبات تقلب مماثلة. تراجعت أكبر عملة رقمية لفترة وجيزة إلى ما دون مستوى 20,500 دولار قبل أن تتعافى.

ويعزى نمو الناتج المحلي الإجمالي الأعلى من المتوقع بشكل رئيسي إلى إعادة التوازن بين الواردات والصادرات، حيث تقلص الاقتصاد الأمريكي بشكل طفيف في الربعين الأولين بسبب التقلبات في التجارة الدولية.

تأثير ارتفاع الناتج المحلي الأمريكي على العملات الرقمية

ومن المحتمل أن تؤثر أحدث قراءة للناتج المحلي الإجمالي على وتيرة رفع أسعار الفائدة الإضافية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. ويُذكر أنّ البنك المركزي يحاول تهدئة التضخم مع تجنب الركود في نفس الوقت.

وأشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أنّ نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث هو "دليل إضافي" على أن الاقتصاد يواصل التعافي بوتيرة ثابتة.

وقال: "منذ شهور ، كان المتشائمون يجادلون بأن الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود وأن الجمهوريين في الكونجرس يتجهون إلى الانكماش. لكننا اليوم حصلنا على المزيد من الأدلة على أن انتعاشنا الاقتصادي مستمر في دفع القوة إلى الأمام".

يقول دين بيكر، كبير الاقتصاديين في مركز أبحاث الاقتصاد والسياسة، إن أحدث إصدار من إجمالي الناتج المحلي يتضمن أيضاً نمواً قوياً في الإنتاجية، والذي سيحقق نجاحاً كبيراً في "تقليل الضغط التضخمي".

النهضة نيوز | حسام محمّد