منصة بينانس للعملات الرقمية تنطلق في البحرين

العملات الرقمية

منصة بينانس للعملات الرقمية تنطلق في البحرين

27 تشرين الأول 2022 18:42

أطلقت بينانس منصة البحرين – binance.bh، وهي منصة منظمة بالكامل من قبل مصرف البحرين المركزي، وذلك بعد حصولها على ترخيص مزود خدمات الأصول الرقمية (CASP) في مايو/آيار 2022.

أصبح بإمكان المستخدمين في البحرين الوصول إلى خدمات بينانس Binance الكاملة، الخاضعة للتنظيم، وخدمات صرف الأصول وكذلك الخيارات المصرفية المحليةؤ بما في ذلك الإيداع المباشر والسحب بالعملات المحلية، تحت إشراف مصرف البحرين المركزي.

ويمكن للمستخدمين الجدد الاشتراك في النظام الأساسي الجديد المنظم والحصول على خيارات مصرفية مباشرة ومجموعة من المنتجات والخدمات المنظمة.

وتعد بينانس البحرين أول مزود خدمة أصول رقمية يحمل ترخيصاً كاملاً من الفئة 4 كمزود خدمة الأصول الرقمية (CASP) حصلت عليه من مصرف البحرين المركزي (CBB).

ويسمح ترخيص الفئة 4 لبينانس البحرين binance.bh بتقديم مجموعة كاملة من خدمات تداول العملات الرقمية، بالتعاون الوثيق مع مصرف البحرين المركزي.

تقدم بينانس البحرين الآن مجموعة واسعة من خدمات العملات الرقمية للمستخدمين في البحرين.

من خلال منح الترخيص، فإن البحرين في طريقها لأن تصبح مركزاً عالمياً رائداً للعملات الرقمية في المنطقة.

كما يسمح ترخيص الفئة 4 لمنصة بينانس البحرين بتقديم خدمات تبادل الأصول الرقمية للعملاء تحت إشراف المنظمين في البحرين.

دور مصرف البحرين المركزي في تنظيم بينانس - البحرين

مصرف البحرين المركزي (CBB) هو كيان اعتباري عام تأسس في 6 سبتمبر/أيلول 2006.

يقوم مصرف البحرين المركزي بتنفيذ سياسات البحرين النقدية وأسعار الصرف الأجنبي، ويدير الاحتياطيات الحكومية وإصدار الديون، ويصدر العملة الوطنية (الدينار البحريني) مثل أي بنك مركزي نموذجي آخر.

وفي الآونة الأخيرة. قدم أيضاً إطاراً تنظيمياً فعالاً لشركات الخدمات المالية الرقمية في البحرين التي تتطلع إلى العمل في الكريبتو.

متابعة