فن ومشاهير

جورج آر آر مارتن أراد بداية مغايرة لبداية مسلسل House Of The Dragon

2 تشرين الثاني 2022 10:11

أفاد جورج آر آر مارتن بأنه أراد أن يبدأ مسلسل House Of The Dragon، المبني على رواياته الخيالية والذي تذيعه منصة HBO، بأحداث تسبق الأحداث التي بدأ بها المسلسل التلفزيوني بوقت طويل.

وأوضح مؤلف رواية The Game Of Thrones الشهيرة أنه يفضل لو بدأ المسلسل بأحداث من وقت مبكر في الرواية، من خلال التركيز على شخصيتين ماتتا في بداية المسلسل، إيمون وبيلون تارغاريان. وقال مارتن إن فكرته عن الجدول الزمني للموسم الأول رفضها فريق الإنتاج لأنها لم يعجبهم. وكشف النقاب عن ذلك خلال مقابلة مع الروائي الأمريكي ديفيد أنتوني دورهام على يوتيوب.

وقال مارتن خلال المقابلة: "لَبدأت المسلسل قبل 40 عاماً، بحلقة كنت سأدعوها The Heir and the Spare، يكون فيها ابنا جيهيريس، إيمون وبيلون، على قيد الحياة، ونشهد فيها الصداقة التي نشأت بين فرعي العائلة العظيمة والتنافس بينهما أيضاً".

وأضاف: "ثم يموت إيمون موتاً عرضياً عندما يصيبه أحد النشابين الميريين [نسبة إلى مدينة مير التي ذكرها مارتن في روايته] بسهم من غير قصد على جزيرة تارث، ومن ثم يضطر جيهيريس لأن يقرر من سيصبح ولي العهد الجديد. هل هي ابنة الابن المتوفى تواً، أم الابن الثاني المراهق الذي لديه أطفال؟".

ولفت إلى أنه "كان من الممكن تقديم كل هذه الأمور، ولكن بعد ذلك سيكون أمامنا 40 عاماً أخرى، والمزيد من القفزات الزمنية وإعادة اختيار الممثلين. وكنت الوحيد المتحمس لذلك في الحقيقة".

وأشار مارتن إلى أنه دالا بينه وبين كتاب المسلسل الآخرين الكثير من "النقاش الجريء". ورأى أحدهم أن العرض يجب أن يبدأ في وقت لاحق مع وفاة إيما آرين، فيما أراد آخر أن يبدأ العرض بموت الملك فيسيريس.

واتفق جميع الكتاب أخيراً على نقطة البداية. ومن هنا جاءت الانطلاقة الكبرى لمسلسل House Of The Dragon التي شهدت جمع جيهيريس للوردات ويستروس لاختيار ولي العهد.


وبعد الحلقة الأخيرة من الموسم الأول "The Black Queen"، والتي بُثّت في 23 تشرين الأول (أكتوبر)، أُعلن عن أن الموسم الثاني قيد الإعداد بالفعل. ومع ذلك، قال صانعو المسلسل إنه لن يُعرض على شاشات التلفاز حتى "وقت غير محدد" في عام 2024.

nme