بتهمة مناصرة غولن.. حملة تركية تطال العشرات منهم ضباط حاليون وسابقون

أخبار

السلطات التركية تطلق عملية لاعتقال العشرات بتهمة الانتماء إلى جماعة غولن بينهم ضباط سابقون وحاليون

8 تشرين الثاني 2022 11:01

أطلقت السلطات التركية عملية بهدف اعتقال العشرات من ضمنهم ضباط سابقون وحاليون، بتهمة الانتماء إلى جماعة فتح الله غولن التي تصنفها أنقرة بالمنظمة الإرهابية.

وبحسب ما أورده الإعلام التركي فقد أصدر مكتب المدعي العام في اسطنبول، مذكرات اعتقال للقبض على 34 مشتبها، ونفذت عمليات في خمس مقاطعات للقبض عليهم، وتم حتى الآن احتجاز 27 مشتبها، من بينهم ضباط عسكريون سابقون وحاليون وطلاب سابقون وسبعة مدنيين متهمين بالعمل كمتعاملين مع "متسللين عسكريين للجماعة الإرهابية."

وفي مقاطعة إزمير الغربية أطلقت عملية أخرى، لاعتقال 28 مشتبها كانوا ضمن شبكة من "المتسللين العسكريين" لجماعة غولن، وبينهم ضباط في الخدمة الفعلية من قيادة القوات البرية والجوية وقوات الدرك، بالإضافة إلى ضباط سابقين طردوا من القوات المسلحة للاشتباه في علاقتهم بحركة غولن.

وبدورها أمرت السلطات في محافظة مرسين الجنوبية، باعتقال 15 مشتبها، من بينهم عسكريون سابقون وحاليون، وطلاب عسكريون سابقون، وضابط شرطة سابق ومعلم مرتبط بجماعة غولن.

ويذكر أن السلطات التركية تواصل بين الحين والآخر القيام بحملات اعتقالات، تقول إنها ضد متورطين في المشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا 15 تموز 2016، والتي اعتبرت الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة العقل المدبر لها. 

المصدر: وكالات